وطن
2017-03-28

الشرقية.. حملة للإطاحة بالدراجات النارية المخالفة


بعد الحوادث المتكررة التي سببتها الدراجات النارية في الفترة الأخيرة، وتكرار المخالفات التي سببت قلقا لمرتادي الطرق والعائلات على حد سواء نفذت الجهات الأمنية بالشرقية حملة شاملة استهدفت الدراجات النارية المخالفة وغير النظامية في حي الفرسان بالدمام، وشاطئ نصف القمر، والكورنيش، ما أسفر عن ضبط 53 دراجة نارية وإحالتها إلى حجز الأمانة لاتخاذ اللازم حيالها وفق النظام.

وبحسب حريدة اليوم فقد استهدفت الحملة التي نفذتها دوريات المرور ودوريات الأمن وأمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى الدراجات النارية التي تسير بشكل عشوائي في الطرقات والميادين، وتسببت في كثير من الحوادث المرورية ومضايقة سالكي الطريق.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي: إن الحملة أسفرت عن ضبط وحجز ٥٣ دراجة وإحالتها لحجز الأمانة.

الجدير بالذكر أن كورنيش الدمام قد شهد مؤخرا حادث تهشيم سيارة عائلة من قبل سائقي الدراجات النارية وأحالت شرطة المنطقة الشرقية ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي: بالإشارة لما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي عن قيام عدد من الأشخاص من قائدي دراجات نارية بالاعتداء على إحدى المركبات، ‎فإننا نوضح أن دوريات المرور بالدمام باشرت حادثا مروريا بين دراجة نارية ومركبة أسفر عن إصابة قائد الدراجة النارية وتلفيات بسيطة وتم إسعاف المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وإحالة الحادث وأطرافه لمركز شرطة شرق الدمام لادعاء المصاب الذي ما زال يرقد بالمستشفى تجاه قائد المركبة بالصدم العمد وادعاء قائد المركبة تجاه قائد الدراجة النارية ورفقائه بالتهجم عليه وتكسير زجاج مركبته، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالة الحادث وأطرافه لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وكان مغردون قد تداولوا مقطع فيديو تظهر فيه مجموعة من سائقي الدراجات النارية وهم يتهجمون على سيارة بكورنيش الدمام ويهشمون زجاجها الخلفي.

كما شهد كورنيش جدة حادث اعتداء عدد من راكبي الدراجات النارية على أحد رجال الأمن ودهسه وتم تداول فيديو على مواقع التواصل يظهر هذه الواقعة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري عن معلومات حول الحادثة.

وأوضح أن رجال الأمن تمكنوا من الإطاحة بالمعتدين والقبض عليهم خلال مدة لا تزيد على 8 ساعات، مشيدا بجهود الجهات الأمنية المختصة في تحليل المقطع والوصول إلى المتهمين بسرعة، رغم عدم وضوح هوياتهم في المقطع المتداول.

وأفاد الدوسري، بأن موقع وقوع الحادث كان في شارع مجاور للكورنيش، حيث إن الدراجات النارية يُمنع وجودها على الكورنيش مباشرة، مشيرا إلى صدور توجيهات قبل سنوات من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بمنع المظاهر السلبية بشكل عام على الكورنيش.

وأضاف المتحدث باسم الإمارة: إن رجل الأمن تدخل لمنع المخالفين من ممارسة سلوكياتهم المخالفة فاعتدوا عليه، مؤكداً أن جهات الضبط والتحقيق تعمل على التحقيق مع المتهمين، لافتا إلى أهمية تفاعل الجهات الأمنية مع ما يُنشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى