وطنالرئيسية
2022-08-19
في اليوم العالمي للعمل الإنساني ...

المملكة الثالثة عالمياً في تمويل المحتاجين


تحت شعار «يد واحدة لا تصفق» يحتفل العالم اليوم الجمعة باليوم الدولي للعمل الإنساني، والذي يوافق 19 أغسطس/آب من كل عام؛ لتسليط الضوء على ملايين المحتاجين حول العالم وتكريم عمل الآلاف في المجال الإنساني.

ووفقا للأمم المتحدة، فإنه مع ارتفاع الاحتياجات الإنسانية بشكل قياسي في جميع أنحاء العالم، يعتمد اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام على التركيز على الجهد الجماعي وتعزيز التحالف العالمي للعمل الإنساني.

وتحرص الكثير من المؤسسات والهيئات السعودية على الاحتفال بهذا اليوم الدولي فعلى سبيل المثال تشارك المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” الهيئات والمنظمات الدولية الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، بهدف تسليط الضوء على جهود مئات الآلاف من المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني في خدمة ومساعدة المتضررين من الكوارث والأزمات.

وأكد أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، أهمية تكريس هذه التظاهرة الدولية لحشد الدعم للمتضررين من الكوارث والأزمات في جميع أنحاء العالم؛ والاعتراف بجهود العاملين في المجال الإنساني من كوادر الإغاثة والإنقاذ والخدمات الصحية والمتطوعين والعاملين في خط المواجهة الأمامي للحد من تبعات الكوارث والأزمات على الإنسان في كل مكان.

وأشار إلى أن التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها يمثل أهمية كبيرة في تخفيف الأضرار؛ حيث أرجع تقرير للأمم المتحدة نقص ضحايا الكوارث الطبيعية إلى التنبؤ بها قبل حدوثها وأخذ الاستعدادات اللازمة للتصدي لها.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي، أن المملكة رائدة في العمل الإنساني وخدمة القضايا الإنسانية النبيلة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنها من أكبر الدول الداعمة لليمن.

وأوضح الجطيلي، خلال مداخلة مع برنامج «اليوم» على قناة “الإخبارية”، إنه خلال وقت قصير من تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة أصبحت المملكة في المركز الأول عربياً والثالث على مستوى العالم من حيث تمويل العمل الإنساني، بعد الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وأشار إلى أن المملكة تحتل المركز الأول في تمويل العمل الإنساني لافتاً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة يعمل حاليا في 85 دولة، بتكلفة إجمالية قاربت من الـ6 ملايين دولار.

وذكر المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة، إن المركز يعمل في جميع القارات، موضحا أن اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام هدفه ترسيخ حماية العاملين في المجال الإنساني، وهو ما يدعو له مركز الملك سلمان دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى