وطن
2022-12-01

٢٥ متدرب ومتدربة بورشة لغة الإشارة في ضمان القطيف

القطيف - حنان السنان

نفذ مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وبالتعاون مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام يوم الأربعاء الموافق 30-11-2022م وعلى مدى يومين في قاعة تمكين التابعة للمكتب، ورشة عمل بعنوان “مبادئ لغة الإشارة” التي استهدفت تدريب 25 من منسوبي ومنسوبات المكتب وفروع الوزارة بمحافظة القطيف على مبادئ لغة الإشارة.

وقد هدفت الورشة لإكساب المستهدفين المهارات اللازمة للتعامل مع الصم والبكم من مختلف المراجعين والمستفيدين خاصة في مكاتب الضمان الاجتماعي. وقد استعرضت الورشة معلومات نظرية بالإضافة إلى التطبيق العملي وورش عمل تطبيقية مصغرة.
وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف الأستاذ حسين أبوالسعود أن الورشة التدريبية تأتي ضمن توجيهات سعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، وسعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذة ابتسام الحميزي فيما يتعلق بأهمية الاهتمام بهذه الفئة الغالية من خلال إكساب الموظفين والموظفات المهارات والقدرات اللازمة للتعامل مع فئة الصم والبكم من مراجعين ومستفيدين، وتحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة وتمكينهم من الحصول على الخدمات بكل يسر وسهولة وبما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

وبين “أبوالسعود” أن الورشة “هي أحد البرامج التي تم التخطيط لعقدها مسبقا لتنمية مهارات الموظفين والموظفات، وبالتنسيق مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام وقدمها المدرب بالقسم المهني التابع للمركز الأستاذ علي عبدالله الحمالي “.
واختتم اللقاء بتكريم المدرب “الحمالي” من قبل مدير المكتب “حسين ابوالسعود ” ومساعد المدير للشؤون الإدارية “سميه عبدالوهاب” بتقديم درع وشهادة شكر وتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى