وطن
2024-06-13

مساند توضح آلية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية


تحت شعار “لا تتعامل بالكاش” أعادت منصة مساند لخدمات العمالة المنزلية التذكير بأنه بداية من الأول من يوليو المقبل سيتم تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية.

ورداً على استفسار جاء فيه: ( انا فاتحة لهم حسابات عن طريق البنك العربي وطلعت لهم بطاقات صراف واحول رواتبهم عليهم وهم يحولون لأهاليهم عن طريق آب تلي موني هل هذا يكفي او لازم اسوي الطريقة اللي ذكرتوا) قالت مساند: تم توجيه استفسارك للقسم المعني، وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

وحول آلية تحويل رواتب العمالة المنزلية أوضحت منصة مساند: قم بتحميل تطبيق اس تي سي باي وقم بإنشاء حساب للعامل/ـة – قم باختيار أيقونة مساند لاستعراض وإضافة العمالة – اختيار دفع راتب وقم بإدخال الراتب الشهري ومدة العمل – حدد المحفظة المطلوبة واضغط تأكيد لإتمام عملية التحويل.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة “حماية الأجور” لرواتب العمالة المنزليَّة اعتباراً من 1 يوليو 2024م، وذلك استمراراً لمبادرات الوزارة في تطوير قطاع العمالة المنزلية، وضمان حقوق كلٍّ من صاحب العمل والعامل المنزلي.

وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافية في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصَّة “مساند”، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور، ممَّا يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمة تطبق على العمالة المنزليَّة القادمة بموجب عقود جديدة، فيما سيتم تطبيق هذه الخدمة على العقود الحاليَّة بشكلٍ تدريجيٍّ على مراحل حسب عدد العمالة المنزليَّة لدى كلّ صاحب عمل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى