كشكول
2024-06-17

استشاري : 4 أسباب تتحكم في طول ابنك


وجه الدكتور حسين الهمل استشاري جراحة العظام والعمود الفقري عدة نصائح للأمهات بشأن نمو قامة أطفالهن مؤكداً إن هناك أربع عوامل تتدخل في نمو قامة الطفل إحداها لا تدخل للأسرة فيها.

وقال الدكتور الهمل عبر حسابه بمنصة إكس : إذا كنتي مهتمه بصحة طفلك ونموه هنا اسرد بعض النصائح المهمه التي تساعد على النمو فهناك 4 عوامل تؤثر في قامة طفلك مستقبلًا، عامل واحد مو بيدك و 3 عوامل اخرى انت تؤثرين فيها بشكل مباشر، والقرار بيدك.

وأضاف الهمل :

-العامل الجيني ، ويؤثر في قامة الطفل من 60-80% هذه من ربنا لا دخل للإنسان فيها.

-التغذية السليمة وتؤثر في قامة الطفل من ٢٠-٤٠٪ فيجب الابتعاد عن نمط الحياة الغير صحي للاطفال وتجنب المشروبات المركزة بالسكر مثل العصائر و الحلويات والفاست فود وننصح باعطاء فيتامين د بسبب عدم تعرض الاطفال للشمس والغذاء الغير متوازن.

-النوم فالحصول على قسط كافٍ من النوم أمر بالغ الأهمية لإفراز هرمون النمو المسؤول عن تعزيز النمو والتطور أثناء الطفول وننصح بالنوم في وقت مبكر من الليل ( الساعة ٨ مساءً) حيث يكون افراز الهرمون في اوجه.

– النشاط البدني ويمكن أن تحفز التمارين الرياضية المنتظمة والنشاط البدني إفراز هرمون النمو وتساعد الأطفال على النمو بشكل أطول ، ولذلك ننصح باشراك الاطفال في النوادي الرياضية لمختلف الالعاب، وليس كرة السلة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى