الرئيسيةوطن
2024-06-18

بعد غياب خمسة أعوام.. «جائزة القطيف» تعود لتحتضن المنجزين في نسختها الثامنة


بعد خمسة أعوام من غيابها، وتحديدًا نسختها السابعة عام 2019، عادت جائزة القطيف للإنجاز في نسختها الثامنة، لتحتضن المنجزين من أبناء المنطقة الشرقية حتى عمر 40 عامًا.

وأوضحت الإدارة التنفيذية للجائزة أن مجالات النسخة الثامنة متعددة، مبينةً أن هناك مجالات تستقطب الراغبين في الترشح حتى 40 عامًا.

وأضافت أن هناك فرعًا مختصًا بجائزة الناشئ المنجز وهو مخصص للأعمار الناشئة حتى 14 عامًا، وفرعًا آخر مخصصًا لجائزة المنجز الواعد، وتستقبل المترشحين حتى 30 عامًا.

وذكر الأمين العام للجائزة عبد الشهيد السني أن النطاق الجغرافي للجائزة ممتد لجميع مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية، منوهًا بأن السقف لعدد المترشحين مفتوح وليس محدودًا بعدد.

عن الجائزة
انطلقت جائزة القطيف للإنجاز وهي جائزة أهلية تقديرية تابعة لجمعية التنمية الأهلية بالقطيف عام 2008م؛ لتُقدَّم لأبناءالمحافظة من الجنسين ممن لم تتجاوز أعمارهم 40 عامًا وقدموا إنجازاتٍ متميزة في عدد من المجالات الإبداعية.

وبعد عشرة أعوام من انطلاقها، وتحديدًا في عام 2018 توسع نطاقها الجغرافي لتشمل أبناء المنطقة الشرقية، وذلك في بداية نسختها السابعة، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لانطلاقتها.

وتهدف الجائزة إلى إبراز دور الشباب المنجز والمساهمة في احتضانه، وإذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين، وتهيئة المجتمع لتبني إنجازات الشباب، ونشر ثقافة التميز والإبداع، وتطوير الممارسات الإبداعية في المجتمع، حيث كرمت في مجالاتها المختلفة 129 من الشباب المنجزين حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى