سكور الرياضي
2015-01-17

قبضة الأخضر تخسر أولى المواجهات أمام روسيا في بطولة العالم

حسام النصر - الدوحة

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليـد في أولى مبارياته ضمن بطولة كأس العالم للرجال والتي تقام منافساتها في دوحة قطر أمام روسيا -بطلة العالم ٤ مرات- بنتيجة ١٧/٢٧، وبدأ لاعبو المنتخب اللقاء بمستوى جيد حتى الدقيقة السابعة، بعد ان كانت النتيجة متقاربة، وسجل أول أهداف المنتخب السعودي في المحفل العالمي اللاعب هشام العبيدي في الدقيقة ٢:٣٥. واعتمد المدير الفني للمنتخب السعودي جوران (صربي الجنسية) على اللاعبين الشباب، والذين يشاركون لأول مرة في كأس العالم أمثال مجتبى السالم وعباس الصفار وعبدالله عباس ومحمد النصفان الذين قدموا مستويات مميزة في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

واستطاع شباب الأخضر مقارعة الروس في الشوط الأول بعد أن أعادوا الفارق لثلاثة أهداف قبل أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة ١٧-٩.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي بنفس المستوى مع إبداع الحارس النصفان الذي تصدى للعديد من الكرات الروسية، بجانب تحركات هشام العبيدي والهجوم الخاطف من جانب عبدالله عباس، إلا أن الفوارق الجسمانية والخبرات كانت الأميز في المنتخب الروسي الذي أنهى اللقاء بنتيجة ١٧/٢٧.

وشهد اللقاء غياب الحارس محمد السالم وعبدالله الحماد بداعي الإصابة.

من جانبه، أكد لاعب المنتخب السعودي مجتبى السالم ان المنتخب قدم مباراة كبيرة مقارنة بالفوارق بين تاريخ المنتخبين، وبالخصوص في جانب خبرة، حيث يوجد في المنتخب السعودي اكثر من ٧ لاعبين يشاركون لأول مرة في كأس العالم، بالإضافة لوجود عدد من الإصابات وإلا لخرجنا من اللقاء بفارق أقل بكثير من ١٠ أهداف.

كما تغلب منتخب مقدونيا على نظيره التونسي 33-25، وقد انتهى الشوط الأول 18-14، في المباراة التي جمعت بينهما في صالة لوسيل الجمعة، ضمن بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد المقامة حاليا في قطر، وتعتبر النتيجة قاسية بالنسبة للمنتخب التونسي؛ خصوصا ان مقدونيا ليست من منتخبات النخبة عالميا.

واستهل المنتخب الأسباني لكرة اليد حملة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم المقامة حاليا في قطر 2015 بفوز ثمين ومستحق على نظيره البيلاروسي 38/33، وقدم المنتخب الأسباني مباراة مثيرة تألق فيها جميع لاعبي الفريق على مدار الشوطين، رغم اجتهاد المنتخب البيلاروسي في الشوط الثاني، من المباراة علما أن الماتادور الأسباني أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 21/17.

وكان منتخب البوسنة والهرسك قد تغلب على نظيره الايراني، وتغلب المنتخب المصري على شقيقه الجزائري 34 /20 بعد مباراة ديربي عربي كانت الغلبة فيها والتفوق واضحا للمصريين.

جوران: روسيا منتخب قوي.. الجنبي: افتقدنا للضرب القوي

تحدث مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الصربي جوران بعد تلقي المنتخب السعودي أول خسارة له أمام المنتخب الروسي بنتيجة 17/27 خلال المؤتمر الصحافي بقوله: في البداية أنا لست غاصبا من هذه الخسارة التي بدأنا من خلالها الدخول في بطولة كأس العالم 24 في قطر، حيث إننا واجهنا منتخباً قوياً ويملك من القوة ما لا يقاس بمنتخبنا، والذي يضم لاعبين أغلبهم دون 20 عاماً.

ونوه جوران قائلا: في الواقع، لاعبونا صغار في السن، وسنخرج بمكسب واقعي وحقيقي وهدف هو زيادة في الخبرة وإعداد هؤلاء الصغار للمستقبل، والذين ستستفيد منهم كرة اليد السعودية في المستقبل. وحول برنامجه في الأيام المقبلة وكيف سيتعامل مع المباريات؟ ذكر قائلاً: نحن سنتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنقدم أفضل ما لدينا لاستثمار الفرصة في إظهار إمكانياتنا، وبالتالي سندخل كل مباراة على أنها مباراة بطولة بحد ذاتها، سعياً منا لتحقيق أكثر من هدف في وقت واحد.

من جانبه، صرح كابتن المنتخب حسن الجنبي في المؤتمر الصحفي أيضاً بقوله: في البداية، يعلم الجميع من متابعي المنتخب السعودي حجم الظروف التي يعاني منها في الفترة الماضية، والنقص الذي نعانيه، وفي مقدمة هذا النقص هو عدم وجود ضارب قوي معنا، ولكننا في الواقع لن نختبئ خلف الأعذار، بل سنسعى لتقديم كل ما لدينا من إمكانيات؛ من أجل أن يكسب الشباب بالمنتخب المزيد من الخبرة في فرصة مثل هذه، والتي نواجه فيها أبطال العالم، ولهذا يجب أن نسعى من أجل أن تكون هذه الفرصة الثمينة مثمرة لجيل جديد.

 

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى