وطن
2015-01-17

إكتشاف حالة إدمان في مهرجان الوفاء

علاء الدبيس - خليج سيهات

كشف المسئول عن ركن مجموعة الخط المستقيم بالقطيف بمهرجان الوفاء الثامن مساء أمس عن تلقيه إتصال يوم أمس من إحدى الأمهات كانت قد زارت المهرجان و شاهدت ركن مجموعة الخط المستقيم و ما يقدمونه من خدمات في سبيل إبعاد المدمنين عن هاوية المخدرات و المسكرات, فبدأت بصوت حزين و متألم بوصف حالتهم و حالة إبنها السيئة و سلوكياته الغريبه والتي إكتشفت فيها أنه يتعاطى المخدرات و طلبت من الجماعة مساعدتها في علاج إبنها الشاب من إدمان المخدرات.

المسئول بدوره شكر الأم على مبادرتها و قال بأن مشاركتنا في المهرجانات و المعارض هذا هو هدفها , أن نصل الى كل أب و أم و شاب و شابه لنساعدهم في العلاج و الإبتعاد عن هذا الطريق المظلم.

كما أوضح بأنهم يتعاملون مع الحالات الوارده حسب نوعية المخدر أو المسكر لأنها تتفاوت في خطورتها و صعوبة علاجها , و قد أكد المسئول بأن أخطر أنواع المخدرات هو (الكبتاجون).

و عن جودة ما يقدم من علاج لديهم قال: “نحن في جماعة الخط المستقيم و جميع من ينتمي الى زمالة المدمنين المجهولين العالمية كلنا متعافون من الإدمان, فلذلك نعرف ما يعيشه المدمن من حالات و نعرف ما يفكر فيه “.

و عن أهم أسباب توجه الشخص للمخدرات قال المسئول بأن ضعف المادة, و الفضول , و الجهل تعتبر من أهم أسباب السقوط في طريق الظلام.

و في النهاية كشف المسئول بأن الإحصائيات الأخيرة لعدد مدمني المخدرات توضح إزدياد بنسبة 4% في عدد النساء المدمنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى