وطن
2015-01-17

الشبيب ينثر إبداعه على المصورين بمهرجان الوفاء

علاء الدبيس - خليج سيهات

ضمن فعاليات مهرجان الوفاء الثامن المتنوعة و المتجددة, نثر الفنان محمد الشبيب شيئاً من خبرته على أنامل المصورين اللذين حضروا ورشة عمل “تصوير الشخصيات خارج الأستوديو” اليوم السبت في الخيمة الفنية و من ثم في الخيمة التراثية للتطبيق. حضر الورشة 25 شابة و 30 شاب تفاعلوا مع الورشة بشكل ايجابي و كبير.

بدأت الورشة بمعلومات عن التكوين و من ثم كيفية توزيع الإضاءة بإستخدام إضاءة من جهة واحدة كما تم تسليط الضوء على أنواع العدسات ما بين ذات الزاوية الواسعه و بين الضيقه و كيفية و توقيت إسنخدامها , واجهت البعض تفاوت في جودة الصور و ذلك بسبب إختلاف الكاميرات و العدسات و لكن تم تفادي ذلك بتثبيت الإعدادات على نمط معين ليتساوى الجميع في عملية التقييم النهائي.

علي الغراب أحد المشاركين في الورشة قال بعد إنتهاء التطبيق العملي بأن الفنان الشبيب قدم لهم شئ جميل و خاصة كيفية وضع الإضاءة و توزيع الإضاءة على وجه الشخصية و أكد على أنه إستفاد كثيراً من الورشة و كان سعيداً للغاية بما تحصل عليه من معلومات.

أما عبدالله عبدالرسول فقال بأنه تعلم كيفية وضع الإعدادات في الكاميرا و كيفية التعامل مع الإضاءة المنخفضة مع نصائح ذهبية قدمها الشبيب للتغلب على بعض المصاعب التي تمر على المصور, و قد طالب عبدالله بإستمرار ورش العمل بشكل أكثر و أفضل كذلك و شكر القائمين على المعرض الفني.

DSC_1983

DSC_1979

DSC_1950

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى