وطن
2015-01-18

الصحفي الصغير يكسر حاجز الخوف بالجولة الميدانية بمهرجان الوفاء

أبرار حسين - خليج سيهات

واصل برنامج الصحفي الصغير فعالياته مساء يوم أمس السبت 17يناير في أراضي مهرجان الوفاء الثامن بسيهات بإستضافة الزميل عبدالواحد محفوظ مدير تحرير صحيفة خليج سيهات الإلكترونيه حيث قدم دورة في التحرير الصحفي بشكل مُبسط و مشجع للأطفال و بعد انتهاء الجزء النظري من الدورة بدأت الجولة الميدانية لإستطلاع أراء الزوار بخيمة الطفل وكسر حاجز الخوف لديهم و التعريف بأنفسهم بكُل شجاعة و عمل مقابلات مع الأطفال و الأهالي و الطاقم الطبي .
ثم أنتقلوا لزيارة القرية الشعبية ” التراثية ” و بعد ذلك توجهوا إلى خيمة طاقم التمثيل لمسرحية العيال كثرت و أخذ تصاريح منهم و بدأ الممثلين بالإجابة على أسئلة المحررين الصغار .و قد شهد تطبيق الصحفيين الصغار الدرس بشكل رائع و ممُتاز حيث وجه الصحفي الصغير سيد وسام عقيل أسئلة مثل :- ما أسمك
– كيف ترى المهرجان وهل نال على أعجابك – ماهي أحسن فعالية رأيتها؟ و سأل بعض المُمثلين ماهو دورك في المسرحية و ماهو شعورك وانت تشاهد الجماهير ؟ و بدأ بتدوين الأجوبه .

و كما وجهت الصحفية الصغيرة فاطمة زكي عدة أسئله للأطفال والممثلين وبعض ممرضات الأسعافات الأولية ، مثل :ماذا تقدمين هنا بالمهرجان ؟ حيث بدأت الممرضه بشرح للصحفيين الصغار في طريقة التعامل مع الجروح و الحروق و نزيف الكسور .
بالإضافة إلى توجيه عدة أسئلة للممثل محمد الصايغ منها كم كان عمرك عندما بدأت التمثيل ؟ و هل كنت تواجه الخوف عند أول مرة ؟  أجاب بدأت التمثيل عندما كان عمري 17 سنه و كنت خائف و متردد.
وصرح الزميل عبد الواحد محفوظ” الهدف من عمل هذه الدورة هي كسر حاجز الخوف لدى الأطفال و التواصل مع العامة من الناس و الحمدلله و بفضل تفاعلهم نجحنا في تحقيق ذلك”.

 

 

الزميل عبدالواحد محفوظ في الجزء النظري للدورة

 

أثناء الجولة الميدانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصحفيين الصغار على مسرح الوفاء برفقة الأستاذ زكريا درويش

 

 

 

الفنان محمد الصايغ يجيب على أسئلة الصحفيين الصغار

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى