وطن
2015-01-19

من أرض الوفاء .. المطرود يطلق مبادرة تأسيس مجلس مشترك لمهرجانات القطيف

محمد بدر - خليج سيهات

أطلق الأستاذ عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية من أرض مهرجان الوفاء الثامن بسيهات مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وهي تأسيس مجلس مشترك لمهرجانات المنطقة يهدف إلى تنظيم التعاون المشترك بين المهرجانات.

وأوضح الأستاذ «عبدالرؤوف المطرود» لـ«خليج سيهات»  بأن المنطقة الشرقية تضم عدة مهرجانات مميزة وتواجدها مدعاة للفخر  كمهرجان القطيف «واحتنا فرحانة»  ومهرجان «الدوخلة» بسنابس ومهرجان «الوفاء» المقام حاليا في مدينة سيهات وغيرها من المهرجانات. و ذكر المطرود أن  هذه المهرجانات وصلت لمرحلة متقدمة من التميز ويجب أن تنتقل نقلة نوعية مما هي عليه  في الوقت الحالي  ، ومن هنا أتت فكرة المجلس المشترك لمهرجانات المنطقة التي من شئنها أن تحدث التكامل المطلوب في جميع المهرجانات وليقدم كل مهرجان عملاً إحترافيا يليق بسمعة المنطقة.

وتطرق المطرود إلى أن المجلس المشترك سيقلل من حجم المصاريف التي تثقل كاهل إدارات المهرجانات حين يتم دفعها بشكل فردي  ، و أن من شأن المجلس أن يحد من تلك المصاريف بتنظيم صرف التكاليف المشتركة المقرون بالتخطيط السليم. و يهدف المجلس أيضا لتنظيم عمل الكوادر البشرية من الكفاءات بتبادل الأفكار والخبرات تحت مظلة المجلس.

وشدد المطرود على أهمية التعاون المشترك بعمل أجندة سنوية لمهرجانات المنطقة وتحديد البرامج المدرجة تحت كل مهرجان. ورداً على سؤال «خليج سيهات» عن تأثير المباردة على التنافس بين المهرجانات ، ذكر المطرود بأن كل مهرجان له برامجه المنفصلة  وسيعمل المجلس على تهيئة أرض خصبة لتحقيق طموحات كل مهرجان على حدة دون المساس بالمنطقة الحرة للتنافس لخلق بيئة صحية لنثر الإبداعات و أضاف المطرود بأنه سيقدم دعوة لجميع إداري المهرجانات فور إنتهاء مهرجان الوفاء لمناقشة المبادرة والتباحث في تفاصيلها للخروج بصيغة ترضي الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى