عامة
2013-09-12

“الغذاء والدواء”:”سيميلاك” خال من البكتيريا

الرياض: محمد العواجي

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن نتائج تحليل عينات من تشغيلات مخـتلفة لحليب أطفال “سـيميلاك غين بلص 3″، الـتي سبق أن أعلنت الهيئة عن إرسالها لمخـتبرات عالمـية معتـمدة مختـصة في تحليل بكتـيريا “الكلوسـتريديوم بوتوليـنيوم”، للتـأكد من خلوهـا من هذا المـيكروب، قد أظهرت خلو عينات هذه التشغيلات من الميكروب.

وأكدت الهيئة أنها ستسمح لوكيل شركة أبوت بتسويق جميع تشغيلات منتج بودرة حليب أطفال “سيميلاك غين بلص 3″، والتي تم التحفظ عليها وسحبها من الأسواق احترازيا، عدا التشغيلة رقم (287824K402) والتي ورد من وزارة الصناعة الأولية النيوزيلندية احتمال احتوائها على بكتيريا “الكلوستـريديوم سبوروجينس”، وجميع كميات المنتج من هذه التشغيلة محتجزة لدى مصلحة الجمارك. من جهتها، أكدت شركة أبوت أن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أجرت التحاليل المخبرية كافة لمنتج “سيميلاك غين بلص 3” الذي تم سحبه احترازيا من الأسواق، وأكدت خلوه من البكتيريا ولا يوجد به أي خطر على الصحة. وأضاف بيان الهيئة: وهذه النتائج تدعم تقرير وزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية بأن المنتج لم يكن أبدا ملوثا ببكتيريا كولسيتريديوم بوتيلونيوم. وهو آمن تماما للاستهلاك.

وقال نائب رئيس شركة أبوت للتغذية عصام هادي: نود أن نطمئن الآباء والأمهات بأن المنتج الذي يثقون فيه دائما كغذاء لأطفالهم، سيكون متوفرا بالأسواق السعودية بشكل عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى