عامة
2014-01-15

أمير الشرقية يطلق حملة التبرع بالقرنية

عبدالله المانع - الدمام

أمير الشرقية يطلق حملة التبرع بالقرنيةأطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حملة تنشيط التبرع لزراعة القرنية والتي تهدف لإنشاء فريق مساندة لاستئصال القرنيات في المنطقة، والعمل على تدريب وتطوير العاملين في مستشفيات العيون للاستفادة من حالات التبرع وزراعة القرنية.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لتطوير الخدمات الصحية خدمة للمواطنين حتى أصبحت المستشفيات المتخصصة منتشرة في جميع مناطق المملكة بشكل عام والشرقية بشكل خاص .

جاء ذلك خلال إستقبال سموه لرئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالشرقية عبدالعزيز بن علي التركي، والدكتور صالح الصالحي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، والدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء وأعضاء الجمعية.

وقدم عبدالعزيز التركي شرحاً لسموه عن أهداف الحملة التي تتمثل في تشجيع المتبرعين في حالة الوفاة الكامل، والعمل على تنشيط التبرع من خلال لجنة الشفاعة الحسنة لأن القرنية هي العضو الوحيد الذي يمكن التبرع به من متوفى حتى بعد توقف قلبه فتؤخذ بعد وفاة الشخص تماماً وليس لها علاقة بموت جذع المخ أو الدماغ . فيما قدمت الدكتورة إيمان الملا مدير مستشفى العيون التخصصي بالظهران شرحاً لسموه عن جهود المستشفى في معالجة أمراض العيون والمشكلات التي قد تصيبها.
فيما استعرض الصالحي تقريراً عما تقوم به الشؤون الصحية في هذا المجال، بينما استعرض الدكتور فيصل شاهين جهود مركز زراعة الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى