عامة
2014-01-15

أمير الشرقية يدشن أكبر بحيرة صناعية في المملكة

رياض الألمعي – الدمام

افتتح الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بحيرة مدن التي طورتها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية والتي تعد هذه البحيرة من أكبر البحيرات الصناعية بالمملكة.

وتم الافتتاح في موقع البحيرة بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام، وحضر حفل الافتتاح وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة مدير عام الهيئة “مدن” المهندس صالح الرشيد وعدد كبير من المسؤولين والصناعيين ورجال الاعمال.
وأوضح الدكتور توفيق الربيعه وزير التجارة والصناعة ان القوائم النهائية لإنتخابات غرفة الشرقية سيتم الإعلان عنها قريباً ، نافياً ماتردد عن نقص في الكوادر وإنما لإكمال النواحي الاجرائية الطبيعيه .
و قال الربيعه أن المنطقة الشرقية عاصمة الصناعة في المنطقة حيث تضم 7 مدن صناعية ثلاث منها في الدمام وثلاث في الأحساء ومدينة في حفر الباطن وفرت هذه المدن البيئة الجاذبة للاستثمارات الصناعية وقد حققت مدن أهدافها في توفير الأراضي الصناعية مزودة بالخدمات الأساسية والبنى التحتية حيث بلغ عدد المصانع 6360 مصنع على مستوى المملكة بقيمة تجاوزت 800 مليار ريال .
وقال المهندس صالح الرشيد مدير عام مدن :” نشكر أمير المنطقة الشرقية لافتتاحه بحيرة مدن ونشكره على دعمه المستمر لمدن ولمشاريع المحافظة على البيئة، فافتتاح البحيرة تعد مناسبة تاريخية نسطر أحداثها للأجيال القادمة ونصنع تاريخ يفخر به المواطن السعودي لتحقيق مستقبل صناعي زاهر وصديق للبيئة والمجتمع، والحمد لله فإن القطاع الصناعي بالمنطقة الشرقية من أهم الاستثمارات الاستراتيجية بالمملكة العربية السعودية حيث توفر فرص للاستثمار في الصناعات التحويلية والأساسية وفتح مجالات التوظيف للكوادر السعودية المؤهلة وعامل مهم في زيادة وتنوع صادرات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى