كشكول
2014-01-16

التكنولوجيا الذكية على وشك الدخول إلى المنازل


تستعد شركات صناعة تكنولوجيا الشبكات الخاصة بالمنازل لغزو السوق، حيث تعتزم شركة “نيست” الأمريكية المصنعة للترموستات الذكية وأجهزة الانذار ضد الدخان التوسع بشكل كبير في اوروبا.
وستقوم شركة نيست ومقرها كاليفورنيا بأول خطوة لها بطرح أجهزة الانذار ضد الدخان في السوق في اوروبا، الا ان شبكة الأسلاك والمقابس والفولتية تختلف بشدة من دولة لأخرى، لكن أجهزة الانذار ضد الدخان منتج لا يوجد فيه الكثير من الاختلافات الإقليمية في مختلف انحاء القارة، وسيعقبها الترموستات المصممة لأجهزة التدفئة المنزلية في السوق الأوروبية.
ويقول مسؤول التنسيق بالشركة: “إن نيست تنوي التعاون مع مصنعي أجهزة التدفئة المنزلية الأوروبية وشركات الطاقة، حيث تم عمل مشغل الموسيقى “آي بود” الأصلي المصمم لشركة آبل، كما جذبت الانتباه بطرح ترموستات في السوق يمكنها ان تخبر مالك المنزل عبر هاتف ذكي ما إذا كان أحد ما في المنزل”.
وقال “بالطبع يسمح الجهاز لك برفع أو خفض التدفئة عن بعد، ولدى الأجهزة وحدات مدمجة لرصد الحركة، وإذا انطلق جهاز الانذار ضد الدخان أثناء الطهي، يمكنك ببساطة تحريك يدك أمام جهاز الاستشعار لاعادة ضبطه، حيث ان البيانات التي تجمعها الوحدات أجهزة الاستشعار تقوم شركة بتحليلها لجعل التكنولوجيا أكثر كفاءة”.
مضيفا: “يمكن ان يخبرك النظام كم مرة استخدمت جهاز القهوة خاصتك ثم يحسب ما إذا كنت بحاجة إلى شراء المزيد من كبسولات القهوة، ويمكن لجهاز موشن كوكيز أيضا قياس درجة الحرارة وتسجيل التحركات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى