وطن
2014-01-20

الداخلية العراقية تواصل البحث عن قتلة الطفلة «تقى»

عبدالعزيز مخزوم

فيما تواصل وزارة الداخلية في العراق البحث عن قتلة الطفلة السعودية “تقى الجشي”، دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة الأردن مواطنيها القادمين لجمهورية العراق لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات في تنقلاتهم.

وأكد نائب السفير السعودي في الأردن الدكتور حمد الهاجري أن سفارة المملكة في الأردن ليس من شأنها منع المواطنين السعوديين السفر لجمهورية العراق أو لمواقع الاضطراب والتي تشهد مستجدات وسوءا في الأوضاع الأمنية، وإنما واجبها تحذير المواطنين المسافرين لتلك الدول، سواء للسياحة أو الزيارة أو التجارة.

وأوضح قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العراقية العميد الدكتور سعد معن أن التحقيقات في الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة يقلها سعوديون في منطقة قريبة من سامراء مستمرة على أعلى المستويات في وزارة الداخلية العراقية والقيادات والرتب العسكرية للوصول إلى الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة بعد أن انتقلت فرقة أمنية لتمشيط الموقع وجمع الأدلة المتوفرة وأخذ أقوال شهود العيان بعد وقوع الحادثة، ومن ثم تم فتح تحقيق موسع.

وكان هجوم قبل شهر تقريبا قد استهدف حافلة تستقلها عائلات سعودية وتم اطلاق رصاص مكثف عليها من نوع رشاش حجم متوسط (بي كي سي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى