وطن
2014-01-21

ذوو أطفال التوحد يطالبون بمركز لرعاية أبنائهم بالقطيف

عبدالواحد محفوظ - خليج سيهات

ناشد آباء وأمهات أطفال مرض التوحد، القيادة الحكيمة إيجاد مركز متخصصة لرعاية هذه الفئة المهمة في محافظة القطيف أسوةً بالمدن الأخرى، وذلك في ظل ازدياد المصابين بهذا المرض.

وقال آباء وأمهات هؤلاء الأطفال لـ «خليج سيهات»: «أبناؤنا أصبحوا تحت مظلة اضطراب التوحد، وهناك أطفال آخرون يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، ونتمنى أن نضع أبناءنا في أماكن تُلائم قدراتهم، وتتولى تأهيلهم ليعتمدوا على أنفسهم في حياتهم».

وأضافوا: «أبناؤنا يعانون من عدم القدرة على التواصل، ونحن نعاني بسبب عدم وجود مراكز مُتخصصة وذات مستوى عالٍ في مُحافظة القطيف، ونتمنى أن تكون لدينا مراكز مماثلة لتلك الموجودة في المملكة، علماً بأن النسبة العالمية للمصابين بهذا المرض تزداد سنوياً، وأصبحنا نحتاج بشكل كبير إلى وجود الإمكانات والكوادر والمراكز المتخصصة للتعامل مع هذه الفئة».

وأردف أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد: «في الفترة الأخيرة أصبحت أعداد أطفال التوحد في ازدياد بمحافظة القطيف، ولذلك نأمل في افتتاح روضات دمج أهلية وحكومية لرعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا، حيث لا توجد على مستوى القطيف روضات دمجٍ مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بينما المدن الأخرى تزخر بالروضات الأهلية والحكومية لمرضى التوحد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى