عامة
2014-01-21

بالصور : جولة ميدانية تضبط متجر يتلاعب في الأسعار بعد التبليغ عنه

أبرار حسين – خليج سيهات

تقوم وزارة التجارة بأعمال تطويرية كبيرة لمحاربة من فساد التجار والحد من أستمراره بعمل جولات ميدانية لتفقد بعض المواقع التي يتم التبليغ عنها من قبل المواطنين كما عن طريق الرقم المجاني أو ما يسمى بالخط الموحد و الرقم الآخر المخصص لبلاغات المستهلك. طريقة جديدة تستخدمها الوزارة وهي متابعة بلاغات المستهلكين عن طريق حسابهم الموثق على صفحات تويتير بشكل منتظم و ذلك لتواجد المواطنين على تويتر بشكل دائم ولسهولة رفع صورة المخالفة والإبلاغ عنها فورا عن طريق الهاتف المحمول.

هذا وقد قدم المواطن خليل المسلم بلاغاً بالصورة عن أحد محلات الأحذية قامت بالتلاعب بسعر أحد الأحذية على علامة التخفيض بوضع سعر أعلى من السعر الحقيقي للحذاء ليبدو للمستهلك حجم التخفيض الكبير* متناسين إزالة علامة السعر الحقيقي عن المنتج. وقد باشر مراقب الوازرة الموقع ورصد المخالفة وعمل محضر للمحل خلال أقل من ساعة واحدة. و أبدى المواطن خليل المسلم إمتنانة وشكرة على حسن تعامل الوزارة وسرعة إستجابتهم.

ولا تكتفي الوزارة فقط بإستخدام البلاغات عبر حسابها على تويتر ، بل تقوم أيضاً بـ التشهير بالتجار الذين أصدروا شيكات من دون رصيد وتم إصدار أحكام بحقهم والتشهير بمخالفات الغش التجاري والمخالفات النظامية وإعلانات إستدعائات المنتجات التي تحتاج لتبديل أو إصلاح كالسيارات و الإطارات هذا بالإضافة للكثير من النصائح للتجار والمستهلكين.

سرعة إستجابة وزارة التجارة لبلاغات المستهلكين يجب أن يقابلها تعاون كبير من المواطين بتقديم البلاغات مهاما كان حجمها ففي زمن مواقع التواصل الإجتماعي المواطن هو رجل الأمن و المراقب والصحفي الأول.

y2wceFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى