وطن
2014-01-22

«بلدي القطيف» يواجه البلدية بـ 34 مشروعًا تنمويًا

جعفر الصفار– القطيف

أكد المجلس البلدي لمحافظة القطيف أنه قدم إلى بلدية المحافظة ملفا يتضمن 34 مشروعًا تنمويًا مقترحًا بقيمة إجمالية 467 مليون ريال لتطوير المحافظة، وأنه يفضل الشروع فيها، لما تمثله من احتياجات والنهوض بالمستوى الخدمي، وأن محافظة القطيف وقراها ستكون حاضرة في جميع المشاريع الجديدة، لوجود احتياجات كثيرة تتطلبها المحافظة في المرحلة القادمة.

وأشار إلى رفعه خطابًا رسميًا إلى بلدية المحافظة مطالبًا فيه بعرض مخصصات الميزانية والمشاريع الجديدة المزمع تنفيذها خلال الأشهر القادمة.
وأكد رئيس المجلس البلدي شرف السعيدي أن المجلس ما يزال ينتظر جوابًا من البلدية يتضمن موعدًا رسميًا لعقد الاجتماع للاطلاع على المخصصات المالية للمشاريع القادمة، لافتًا إلى أن المجلس سيحدد موقفه من المشاريع التنموية الجديدة ضمن الميزانية للعام الجديدة عقب اطلاعه عليها، داعيًا البلدية إلى التجاوب السريع مع الخطاب الرسمي المرفوع منذ عدة أيام.
وأكد أن موافقة المجلس البلدي على المشاريع أمر ضروري قبل الشروع في ترسيتها، لاسيما أن هناك مشاريعًا كثيرة تحظى بالأولوية، وبالتالي فإن المجلس سيكون حاضرًا في توجيه الميزانية لتلك المشاريع التنموية، منوهًا إلى أن محافظة القطيف وقراها ستكون حاضرة في جميع المشاريع الجديدة، نظرًا لوجود احتياجات كثيرة تتطلبها المحافظة في المرحلة القادمة.

أكد رئيس بلدية محافظة القطيف خالد الدوسري دعم المجلس البلدي بالمحافظة والوقوف معه في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة التي أنشئت من أجلها، مشيدًا بروح الشراكة التي يتميز بها أعضاء المجلس البلدي مع البلديةوشدد على ضرورة عقد اجتماع عاجل للوقوف عن قرب على جميع التفاصيل الدقيقة للمشاريع، وحجم الميزانية المقررة، ونوعية المشاريع التي تعتزم البلدية تنفيذها في الأشهر القادمة.
وأشار إلى تقديم ملف يتضمن المشاريع المقترحة لتطوير المحافظة، وأنها جاءت بعد دراسة مستفيضة، وبالتالي فإن المجلس البلدي يفضل الشروع في تلك المشاريع؛ نظرًا لما تمثله من احتياجات والنهوض بالمستوى الخدمي في المحافظة، لافتًا إلى أن عدد المشاريع التنموية المرفوعة تبلغ 34 مشروعًا بقيمة إجمالية 467 مليون ريال.
من جهته أكد رئيس بلدية محافظة القطيف خالد الدوسري دعم المجلس البلدي بالمحافظة والوقوف معه في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة التي أنشئت من أجلها، مشيدًا بروح الشراكة التي يتميز بها أعضاء المجلس البلدي مع البلدية.
وأضاف: المحافظة تشهد حاضرًا مزدهرًا ومستقبلاً واعدًا عطفًا على ما نشاهده من مشاريع جبارة يجري تنفيذها أو التي ستنفذ في الفترة القادمة.
يشار إلى أن المشاريع المعتمدة لمحافظة القطيف تبلغ قيمتها 200 مليون ريال لمشاريع جديدة ضمن ميزانية العام الجاري، منها 45 مليون ريال لمشروع ردم وتسوية ضاحية الملك فهد، 80 مليون ريال لمشروع تأهيل وتطوير الطرق الشريانية، 10 مليون ريال لمشروع تأهيل وتطوير المناطق المركزية، 3 مليون ريال لمشروع إنشاء وسائل السلامة المرورية، 2 مليون ريال لمشروع التسمية والترقيم، 30 مليون ريال لتحسين الواجهات البحرية، 2 مليون ريال لمشروع إنشاء مشتل مركزي، 12 مليون ريال لمشروع إنشاء أسواق ومسالخ في المحافظة، 10 مليون ريال لمشروع لردم وتسوية مقابر وإنشاء مغاسل موتى، مليون ريال لمشروع إنشاء استراحة للبلدية، و5 مليون ريال لمشروع نظم وتطوير مستلزمات الحاسب الآلي.
على صعيد آخر قام المجلس البلدي صباح أمس الثلاثاء بجولة ميدانية في بلدة التوبي بمحافظة القطيف والتقى عددًا من المواطنين وبحث معهم احتياجات ومطالب أهالي البلدة التي تقدموا بها إلى المجلس البلدي.
وشارك في الاجتماع رئيس المجلس شرف السعيدي وعضو المجلس المهندس نجيب السيهاتي وعدد من الأهالي البلدة الذين أثنوا بدورهم على جهود المجلس بالتواصل معهم والزيارات المتكررة للاطلاع على هموم ومطالب المواطنين، منوهين إلى مشاكل خدمات النظافة العامة، وإنارة بعض أحياء البلدة الجديدة مثل حي المسعرية، وعدم توفر مدخل مسفلت في الحي.
ورصد المجلس ملاحظات تتعلق بحفريات تعود إلى أكثر من سنة بعضها تابع إلى الكهرباء وأخرى إلى المياه.
ورصد محولات كهرباء بجانب روضة أطفال، وقد أُعدّ تقرير من واقع الزيارة الميدانية. حضر من الأهالي سعيد العمير وسعيد البحراني وأحمد كاظم غزوي ومحمد الغزوي وجاسم العسيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى