وطن
2014-01-23

مشروع مبنى بلدية القطيف سينتهي خلال عامين بـ«29» مليونا

محمد العبد الله

 

أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري أن مشروع مبنى البلدية المكون من سبعة طوابق سينتهي خلال عامين، مشددا على أن المقاول بدأ عمليا في المشروع، إذ حفر تمهيدا لأسس البناء.
وشرعت الشركة المنفذة لمشروع إنشاء مبنى بلدية القطيف في العمل الفعلي، الذي سيقام على أرض مساحتها 28000 م2 وسط مدينة القطيف على شارع رئيسي ويتكون من سبعة طوابق بمسطحات بناء أجمالية 19000م2 بتكلفة 29 مليون ريال.
وأوضح الدوسري أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وضع حجر الأساس لإنشاء مبنى بلدية محافظة القطيف الرئيسي في وقت سابق، ولفت إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 29 مليون ريال كمرحلة أولى للهيكل الإنشائي، سينتهي العمل به خلال عامين، موضحا أنه نظرا لإشراف البلدية على كثير من المدن والبلدات والقرى في المحافظة، والتي يبلغ عددها «6 بلديات رئيسية، و4 مكاتب فرعية و3 مكاتب للأسواق» فقد تقرر إنشاء مبنى رئيسي لبلدية المحافظة.
وأكد الدوسري أن المبنى روعي فيه التصاميم المناسبة للتطور الكبير الذي تشهده الخدمات البلدية ومواكبة التقنيات الحديثة لتهيئة مكان وبيئة عمل مناسبة للعاملين في البلدية من إداريين وفنيين، لافتا إلى أن المبنى يتكون من 7 طوابق بمسطحات إجماليها 19000م2، يضم رئاسة البلدية والإدارات العامة والقسم النسائي، وكذلك مقرا للمجلس البلدي وقاعة محاضرات على شكل مسرح يستوعب 500 فرد وقاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى المسجد والخدمات المساندة.
وأشار إلى أن مشروع مبنى بلدية القطيف يقام على أرض مخصصة لموقف السيارات داخل حرم البلدية الحالي بتكلفة تسعة ملايين ريال على أن يتم إزالة المبنى القديم للبلدية حال إنجاز المشروع الجديد ويستخدم كمواقف سيارات ليخدم حاضرة مدينة القطيف والقرى التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى