عامة
2014-01-24

مبتعثون سعوديون يتطوعون لخدمة نزلاء ملاجئ في أمريكا

سيهات – معصومة المقرقش

شارك نادي الطلاب السعوديين المبتعثين في «جامعة ميتشغن – فلنت» بالولايات المتحدة الأمريكية، بأعمال تطوعية للملاجئ ودور الإيواء في مدينة «فلنت»؛ حيث توفِّر هذه الملاجئ المتواضعة وغير الـربحية الاحتياجات الأساسية للرجال والعوائل غير القادرين على توفير المأكل والمشرب والسكن لأنفسهم، وغيرها من الاحتياجات الأخرى، إلى جانب فعاليات التبرع بالدم.

من جهته، قال نائب رئيس الهيئة الإدارية للنادي السعودي في جامعة ميتشغن فلنت الطالب وافي عسيري عن تجربته لـ «الشرق» إنها فرصة للخروج من حدود الفصول الدراسية والتفاعل مع المجتمع المدني بشيء نافع؛ لنمثِّل أخلاقيات ديننا الحنيف ثم مجتمعنا النبيل خير تمثيل عبر مد يد العون والمساعدة دون مقابل غير ما نرجوه من رب العالمين. ويضيف محمد فاضل السادة، إنَّ مشاركته ما هي إلا تربية تربَّى هو وغيره من المسلمين عليها في مساعدة المحتاجين، وهم ليسوا في معزل هنا عن تقديم هذا العون لمن يحتاجه باسم الإنسانية وتمثيل ديننا ووطننا. ويوضح محمد الشبيب، محاسب النادي السعودي أن النادي يحرص دائماً على تمثيل الطلاب السعوديين في الأنشطة الدائمة للمجتمع الأمريكي، ومثَّلت مشاركتنا في ذكرى القائد الإنساني لوثر كنج فرصة مهمة لإبراز دورنا واستثمار طاقات شبابنا في شيء يعود بالفائدة على الجميع. أما الطالبة نورة المهناء رئيسة القسم النسائي لنادي الطلاب السعوديين فأكدت أن مشاركة النساء في الأعمال التطوعية فرصة لإظهار ما يقمن به من مشاركة فاعلة لأشقائهن الرجال في جميع مناحي تنمية البلاد.

يشار إلى أن الطلبة السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية يعملون حالياً على تنظيم فعاليات نبي الرحمة بتوزيع الورد على الشعب الأمريكي باسم النبي محمد – صلَّى الله عليه وآله وسلم- محاولين جاهدين تغيير الفكرة التي أخذها الغرب عن الرسول الكريم وعن الدين الإسلامي بإشاعة روح المحبة والألفة بين الأديان السماوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى