وطن
2014-01-27

طلاب «ابتعاث» أرامكو يتبرعون بدمائهم لـ «مركزي القطيف»

جعفر الصفار- القطيف

تبرع 15 طالباً من طلاب برنامج الابتعاث لشركة أرامكو السعودية بالدم خلال زيارتهم بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، ضمن برنامج الإعداد التطوعي للطاقات الجامعية التي ينظمها مركز العمل التطوعي.
وهدفت الزيارة إلى زيادة التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التشجيع عليه لأفراد المجتمع، وتشجيع الشباب على المساهمة في الأعمال التطوعية والتعريف بالفرص المتاحة أمامهم في المؤسسات الاجتماعية.
من جانبه أشاد مسؤول المختبرات محمد الخليفة بالحملة، مطالباً بتعزيز واستمرار هذه الحملات وتطويرها.
مشيراً إلى ضرورة التخطيط المستقبلي للحملة والإعلان بشكل موسع، وأن التبرع مسؤولية جميع أفراد المجتمع لا سيما مع انتشار أمراض الدم الوراثية في المنطقة.
كما وطالب آل عبدالله وسائل الإعلام بالتوعية وتكثيف الجهود لتسليط الضوء على مثل هذه الخدمات التي يتمنى استمرارها.
كما عبر مسئول العلاقات العامة عبدالرؤوف الجشي عن إعجابه بالفكرة التي من خلالها تمنى استمرار ثقافة العمل التطوعي في الوقت الذي يشهد قلة تواجد للشباب الواعي الحريص على تطوير ما يحيط به.
بينما أشاد رئيس المركز التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف منير العوامي بالمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح الحملة، مثنياً في الوقت نفسه على إدارة المستشفى التي استقبلت المتدربين في أول عمل تعاوني مشترك.
من جهة أخرى دشن مركز العمل التطوعي بمحافظة القطيف، مساء السبت لقاءه الأوّل من برنامج الإعداد التطوعي للطاقات الجامعية باستضافة مجموعة من طلاب مركز الإعداد الجامعي بأرامكو.
وافتتح رئيس المركز التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف منير العوامي حديثه عن مستقبل العمل التطوعي بالمنطقة.
مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتطور بشكل ملحوظ نظير ما نراه مبادرات تطوعية تتزايد يوماً بعد يوم في المجتمع.
موضحًا أن دورهم بالمركز يقوم على تشجيع أفراد المجتمع للمشاركة في الأعمال التطوعية وبناء الشراكات مع المؤسسات الاجتماعية للتعريف بالفرص التطوعية والتشجيع على القيام بمبادرات تطوعية جديدة.
كما قدم المتطوع سعيد بزرون خلال اللقاء عرضا لمجموعة من أهم المبادرات التطوعية الموجودة بالمنطقة، وتم خلاله التخطيط مع المشاركين لمجموعة من الأنشطة التطوعية خلال فترة البرنامج، مفيدًا بأنه يأتي على رأس الأنشطة المقرر اقامتها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة كل من حملة نظافة بيئتك تبدأ بك، والتبرع لبنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، وورشة عمل إعداد المبتعث للمشاركة في الأعمال التطوعية في المجتمعات الخارجية، والتطوع بمركز رعاية المكفوفين بالقطيف المشاركة في تنظيم مباراة رياضية مع المكفوفين، ومجموعة من الاعمال التخطيطية والمكتبية.
يذكر أن برنامج الإعداد التطوعي للطاقات الجامعية أحد الأنشطة الجديدة التي يشرف عليها المركز الذي يهدف إلى تعزيز قيم العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى