سكور الرياضي
2014-01-27

تعادل مثير بين السعودية وايران في البطولة الآسيوية لكرة اليد

هادي حسين - خليج سيهات

انتهت مباراة السعودية وايران ضمن البطولة الآسيوية لكرة اليد المقامة في البحرين ، بالتعادل 22-22 في مباراة اقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية حيث استطاع المنتخب السعودي فرض سيطرته المطلقة على العشر دقائق الأولى من المباراة، من خلال الدفاع القوي الذي أجبر المنتخب الإيراني على ارتكاب أخطاء كلفته كثيرا وجعلته يتخلف في النتيجة بفارق 6 أهداف(8-2)، مما أجبر مدرب المنتخب الإيراني على طلب الوقت المستقطع. لعب الحارس السعودي دورا هاما في تقدم فريقه بعد أن تسرع زملاؤه في الناحية الهجومية لتصبح النتيجة(9-3) عند الدقيقة 15. وتصدرى حارس المنتخب الإيراني لفرصة محققة جعلت فريقه يقلص الفارق إلى 3 أهداف(8-5)، أجبرت مدرب المنتخب السعودي على طلب الوقت المستقطع عند الدقيقة18. انتظر المنتخب السعودي للدقيقة 24 لتسجيل هدفه الأول بعد صيام دام 13 دقيقة(9-7) في ظل تألق إيراني واضح، إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم السعودية(12-10).
في الشوط الثاني للمباراة، تحسن أداء المنتخب الإيراني كثيرا، ما مكنه من تحقيق التعادل (14-14)، إلا أن الأخضر سعودي سرعان ما تدارك الموقف سريعا وحول النتيجة مرة أخرى لصالحه(16-15) عند الدقيقة13. دخلت المباراة في سلسلة التعادلات (16-16) ثم (17-17). وعلى رغم تعرض لاعب المنتخب الإيراني لحالة الطرد عند الدقيقة22 إلا أن منتخبه سجل تقدما في النتيجة بواقع(21-19) في الدقيقة25. واستثمر المنتخب السعودي عقوبة الإياق لمدة دقيقتين التي تعرض لها لاعب المنتخب الإيراني، لتسنح له بذلك الفرصة لمعادلة النتيجة قبل أقل من دقيقتين من انتهاء عمر اللقاء وبواقع(22-22). ودخلت المباراة في أجواء حماسية في الدقيقة الأخيرة، إلا أن كلا الفريقان لم يفلحا في التسجيل لتنتهي المباراة بذلك بالتعادل بواقع(22-22).

 

 الجنبي: ضياع التركيز كلفنا الكثير .. رافييل: مباراة مجنونة أمام السعودية

 أوضح مدرب المنتخب السعودي، غوران، أن فريقه لعب مباراة جيدة يوم أمس، خصوصا في الجانب الدفاعي، مشيرا إلى أنه سيحاول لعب المباراة القادمة بشكل أفضل.

وقال غوران خلال المؤتمر الصحافي:”راعينا خلال اللقاء أيضا قوة المنتخب الإيراني، الذي يتسلح بعدة لاعبين مميزين، ونحن الآن ننتظر اللقاءات القادمة لمنتخب كوريا وإيران ومعرفة نتائجهما التي ستحدد هوية المتأهلين للدور نصف النهائي”.

وأضاف غوران أيضا:”اللاعب محمد العباس لاعب قوي وشخصيا أعتمد عليه في الملعب، لأنه لاعب من طينة اللاعبين الذين يمكنك كمدرب أن تعتمد عليهم في قيادة الفريق”.

من جهته، فقد أكد لاعب المنتخب السعودي، حسن الجنبي، على أن نزول مستوى فريق بلاده في الشوط الأول أمر عاد جدا. مضيفا:”لم يكن في مقدورنا الرجوع لجو المباراة إلا بعد وقت طويل، مما سنح الفرصة للمنتخب الإيراني للعودة في المباراة، وأعتقد هبوط المستوى جاء بسبب عدم التركيز”.

بدوره، مدرب المنتخب الإيراني، رافييل، وصف المباراة بالمجنونة من بدايتها لحين موعد نهايتها.

وقال رافييل خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة:”لم أفهم سبب توتر لاعبي فريقي نفسيا، وأعتقد أن الأداء كان فيه نوع من العصبية”، مضيفاً :”كتبت لنا حياة جديدة مع انتهاء الشوط الأول، خصوصا بعد أن قلصنا الفرق في النتيجة لهدفين، مع نهاية الشوط”.

وأكمل مدرب المنتخب الإيراني حديثه قائلا:”أعتقد أن نتائج المنتخبات في المجموعة متقاربة، ولربما سيكون فارق الأهداف هو الفيصل في حسم المتأهلين للمربع الذهبي”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى