كشكول
2014-02-02

«هدف» يدعو إلى التسجيل في «حافز صعوبة الحصول على عمل»


أكد وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل فقيه، أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أكمل استعداداته لبدء تسجيل الراغبين في الاستفادة مِنْ برنامج حافز «صعوبة الحصول على عمل»، مبيناً أن التسجيل في البرنامج سيبدأ مطلع هذا الأسبوع، «إذ إن المدة حددت بـ90 يوماً مِنْ إصدارِ قرار مجلس الوزراء والإعلان الرسمي عنه».
وأشار فقيه في بيان صحافي أمس إلى أن فتح َباب التسجيل قبلَ انتهاء التـ90 يوماً يأتي حرصاً مِنْ الصندوق على تقليص مُدَّة الانتظار أمام الراغبين في الاستفادة مِنْ البرنامج ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ولفت وزير العمل إلى أن دعمَ حافز «البحث عن عمل» أو حافز «صعوبة الحصول على عمل» لا يقتصرُ على تقديمِ مخصصٍ مالي لفترة زمنية فقط، بل يُقدِّم خدماتِ التدريب والتوظيف عنْ طريق قنوات برنامج «طاقات»، إذ يقوم البرنامج بربطِ قوائم الباحثين عنْ عمل في برنامج حافز مع مُنشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين.
ويطرحُ برنامج «طاقات» شواغرَ وظيفية متنوعةً في مختلف مؤسساتِ وشركات القطاع الخاص في جميعِ مناطق ومحافظات المملكة.
ودعا المهندس فقيه الراغبين في الاستفادة مِنْ خدمات برنامج حافز «صعوبة الحصول على عمل» إلى التسجيل في البرنامج عبرَ البوابة الإلكترونية لحافز ، بدايةً مِنْ هذا الأسبوع، مُؤكِداً أنَّ تفاصيلَ التسجيلِ وشروطه موضحةٌ على الموقعِ الإلكتروني للبرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى