عامة
2014-02-04

والد “لمى”: جثة ابنتي “ناقصة” وسأقاضي “الدفاع المدني”

صالح السعدي، عبدالرحيم الخياري - تبوك

رفض عايض الروقي، والد الطفلة “لمى”، استلام جثة ابنته التي تم استخراجها أول من أمس، مؤكداً على أن الجثمان غير مكتمل، لافتاً إلى عزمه رفع قضية على “الدفاع المدني” بسبب تأخره في عملية الانتشال.
وأوضح الروقي في حديثه لـ”الوطن” بأنه رفض استلام الجثمان بسبب نقصانه، وقال “الجثة غير مكتملة، هناك أجزاء من جسد ابنتي غير موجودة ولم يتم انتشالها حتى الآن وما تم انتشاله هو فقط ساقاها وأقدامها فقط”.
وقال الروقي “الدفاع المدني يضع اللوم على شركة معادن وسأقوم برفع شكوى للجهات المعنية ضد الدفاع المدني بسبب تأخيرهم في انتشال لمى”.
“الوطن” تواصلت مع المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، الذي أعاد التأكيد على انتظار صدور بيان عن قضية لمى الروقي، وقال “حين يصدر البيان سوف نوافيكم به”.
من جانبه، أكد رئيس فريق شركة “معادن” المهندس محمد السفياني، أمس، على أنهم سلموا الموقع للدفاع المدني، رافضاً إعطاء أي تفاصيل حول القضية.
وكان قائد فريق الإنقاذ بشركة معادن خالد سلامة قد أكد “30 يناير المنصرم” على قرب الانتهاء من قضية “لمى”، موضحاً أنه تم تجهيز منطقة العمل وتجفيف البئر وتمديد معدات التهوية والتأكد من سلامة الموقع بشكل كامل.
وأشار “سلامة” إلى أن الفريق بدأ بتدعيم البئر من مستوى 45 مترا من سطح الأرض لتلافي أي سقوط للجسم المستهدف، الذي لايزال عالقا بين مستوى 38 مترا و40 مترا، حسب ما أوضحته الكاميرات الخاصة بالدفاع المدني، مضيفاً بأنه سيتم بعد الانتهاء من عملية تدعيم البئر الأصلي البدء بشق النفق الموصل بين البئرين للوصول للمنطقة تحت الهدف، وتوقع أن يسدل الستار عن هذه القضية خلال 3 أيام. فيما أعلن مصدر أمني، أول من أمس، انتشال بقايا جثة الطفلة لمى الروقي، التي سقطت في بئر ارتوازية بوادي الأسمر جنوب محافظة حقل بمنطقة تبوك في الـ 20 من ديسمبر الماضي.
وأكد المصدر لـ”الوطن” أن فريق العمل بالموقع تمكن من انتشال الجثة بعد الانتهاء من تجهيز البئر الموازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى