وطن
2014-02-05

تعليم القطيف يناقش حاجة التوبي والقديح للمدارس

محمد العبدالله (القطيف)

ناقش مدير التربية والتعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط خلال لقائه بعدد من مديري الإدارات بمقر مكتب التربية والتعليم حاجة قريتي «التوبي» و«القديح» للمباني المدرسية، والمعوقات التي تقف أمام تنفيذ هذه المشاريع وندرة الأراضي المعروضة للبيع، التي تستوعب مشاريع المدارس، فضلا عن ارتفاع أسعارها عن القيمة السوقية بأضعاف، بالنسبة للأراضي القليلة المعروضة للبيع، إضافة إلى كون المعروض أراضي تحتاج إلى معاملات وإجراءات طويلة كونها زراعية.

وقال العليط: إن الاجتماع توصل الى بعض المقترحات التي من شأنها المساهمة في تذليل هذه المعوقات، منها قيام الأهالي بتشجيع ملاك الأراضي المتاحة في «التوبي» و«القديح» إلى التقدم بعروض للبيع، والتوصل إلى اتفاق مقبول مع أصحاب العروض القائمة من حيث السعر العادل للجميع، مساهمة في خدمة هذين الحيين وتوفير مبان مدرسية حديثة فيهما.
وذكر أن الاجتماع اقترح إقامة مباني المدارس لهذين الحيين خارج محيطهما وتوفير المواصلات اللازمة للطلاب، مؤكدا أن إقامة مدارس حديثة تتوافر فيها الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة، يشكل عنصرا حيويا في توفير خدمات تعليمية متميزة للطلاب.
وأضاف: إن المكتب حريص على تهيئة بيئات تعليمية حديثة في جميع أحياء المحافظة، من خلال تذليل المعوقات أمام تنفيذ مشاريع المدارس الحكومية في جميع أنحاء المملكة، مشيرا الى أن التواصل مع رئيس المجلس البلدي في هذا الشأن مستمر، من خلال اللقاءات المتعددة لمناقشة هذه الملفات.
وحضر اللقاء عبدالله القرني المساعد للشؤون المدرسية بالمكتب وكذلك فايز المرزوق ممثلا لإدارة المباني بالادارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى