سكور الرياضي
2014-02-07

المنتخب القطري يهزم البحريني ويتوج بكأس آسيا لكرة اليد للمرة الاولى

هادي حسين - خليج سيهات

احرز المنتخب القطري لقب بطولة كأس اسيا لكرة اليد للمرة الاولى في تاريخه وذلك بعد فوزه على المنتخب البحريني 27/26 في المباراة النهائية للنسخة السادسة عشرة من المسابقة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية بحضور جماهيري كبير.

الشوط الأول

بداية قوية سجلها المنتخبين وصولا للدقيقة 6 حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل(2-2). واستطاع البحرين التقدم في النتيجة عند الدقيقة 10(4-3) بعد هدف سجله محمد المقابي وتقدم بفارق هدفين وصولا للدقيقة 14(6-4) . وتألق الحارس القطري غوران، ليسمح للمنتخب القطري بتحقيق نتيجة التعادل وصولا للدقيقة 18(7-7). ومع بروز الفريقين بشكل لافت وقوي في الشقين الدفاعي والهجومي تواصل التعدل وصولا للدقيقة 21(9-9). وكانت النتيجة تشير إلى التعادل(11-11) قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول، خصوصا في ظل الأداء المميز للفريقين هجوميا. وتعرض لاعب البحرين علي ميرزا ولاعب قطري آخر لعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين قبل 3 دقائق ونصف من نهاية الشوط، ومع تألق الفريقين، استمر الفريقان في التعادل حتى نهاية الشوط الأول(14-14).

الشوط الثاني

غلب التسرع على البحرين في أول ربع دقائق وبالتحديد في الشق الهجومي، ليتخلف بفارق هدفين(16-14). واستطاع محمود عبدالقادر أن يفك الصيام التهديفي حينما افتتح التسجيل في الدقيقة 6 لتصبح النتيجة(17-15). واستطاع المنتخب القطري توسيع الفارق إلى 3 أهداف وصولا للدقيقة 9(18-15) بعد أن أضاع فرصتين متتاليتين. واستثمر البحرين من عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين التي طالت أحد لاعبي المنتخب القطري، ليعادل النتيجة وصولا للدقيقة 15(19-19)، ليجبر على إثر ذلك مدرب المنتخب القطري على طلب الوقت المستقطع. ووصلت النتيجة إلى التعادل (20-20) وصولا للدقيقة18. ونجح المنتخب القطري في التقدم بفارق هدف وحيد(24-23) قبل ست دقائق من النهاية ومع النقص العددي في البحرين بعد إيقاف علي ميرزا طلب مدرب صالح بوشكريو الوقت المستقطع. وواصل المنتخب القطري تفوقه بفارق هدفين وبواقع (26-24) قبل 3 دقائق من نهاية المباراة. وطلب صالح بوشكريو مستقطعا قبل دقيقة و12 ثانية من نهاية المباراة، حيث كانت تشير النتيجة إلى تفوق المنتخب القطري(27-25). ونجح صادق علي في تسجيل هدف لتصبح النتيجة(27-26)، وطلب مدرب منتخب قطر وقتا مستقطعا، حصل بعده المنتخب القطري على فرصتين محققتين للتسجيل إلا أن محمد عبدالحسين تمكن من التصدي لهما، ولم يسعف الوقت البحرين لإدراك نتيجة التعادل، لتنتهي المباراة لصالح المنتخب القطري بفارق هدف وحيد(27-26).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى