وطن
2014-02-13

بدء العمل في المرحلة الأولى لمستشفى النساء والولادة بالقطيف

القطيف – ماجد الشبركة

بدأت الشركة المنفذة لمشروع مستشفى النساء والولادة في القطيف أعمالها التمهيدية للمرحلة الأولى للمشروع التي تبلغ مدتها عامين.

وانتهى المقاول من التسوير المؤقت لموقع المشروع الذي يقع في الأرض الواقعة غرب مستشفى القطيف المركزي، فيما بدأت الآليات في تسوية الأرض وأعمال الحفر في المواقع التي سيقام عليها عدد من المباني. ويتكون المستشفى حسب الخرائط والرسومات التي اطلعت عليها «الشرق»، من سبعة أدوار منها واحد تحت الأرض « قبو».

وتتضمن المرحلة الأولى لمشروع المستشفى الذي يستوعب 300 سرير، إنشاء المبنى الرئيسي ومبنى محطة الخدمات التقنية والمسجد وغرفة الكهرباء وغرفة الحراسة ومحطة وخزان معالجة المياه ومحطة وخزان تنقية المياه وغرفة مضخات المياه المبردة ومنطقة المبردات، ومبنى الخدمات المساندة (الصيانة والمستودعات)، والمغسلة وثلاجة الموتى ومباني الإسكان وعددها ستة مبان للنساء العازبات.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 406.930.617 ريالاً، ولمدة 48 شهراً من تاريخ تسلم موقع العمل، وسيكون التنفيذ على مرحلتين، المرحلة الأولى بمبلغ 245.403.533 ريالاً، والمرحلة الثانية بمبلغ 161.527.084 ريالاً. ويعد هذا المشروع من أهم المشاريع الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في المحافظة، إلى جانب مشروع مستشفى الأمير محمد بن فهد العام لأمراض الدم الوراثية الذي يجري العمل على إنشائه في المنطقة الواقعة بين الناصرة بالقطيف وبلدة العوامية، وهو مشروع يعاني من التأخر رغم حاجة المنطقة لتدشينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى