وطن
2014-02-13

دورات تطوير العمل التطوعي لمهرجان الوفاء تجذب 9 فوتوغرافيات

اللجنة الإعلامية

اختتمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية دورة ” أساسيات التصوير ” التي قدمها الفوتوغرافي حسين الرميح في إطار تطوير العمل التطوعي لمهرجان الوفاء.

الدورة التي هدفت لتعزيز القدرة الفنية وإيضاح اختصار الكلمات من خلال الصورة، تضمنت التعريف بأنواع الكاميرات، وأنواع العدسات، وأوضاع التصوير المختلفة، وكيفية التعامل مع كل ظرف، إضافة إلى قواعد تكوين الصورة.

وأوضح الرميح أن محاور الدورة بوابة مهمة لدخول عالم الاحتراف يجب أن لايغفل عنها كل مصور مبتديء، فهي تمثل الأساس لبناء قيد الإنشاء، خصوصاً وأن كل مصور لديه رؤاه وطباعه الخاصة المختلفة عن الآخر، بالإضافة لاختلاف الأذواق ففي النهاية هي مسألة قواعد وبإمكان أي فنان أن يخرج عن المألوف من خلال مايقدمه.

وأبان الرميح أن بعض المتدربات كن يمتلكن جزء من المعلومات، والمستوى العام للمتدربات التسع كان جيدا جداً، وخرجن بنتائج جميلة في الجانب العملي، مضيفاً بأن المشاركات والأسئلة والتفاعل كان لها دور في تنمية القدرات.

وقال الرميح أن ” الاستمرارية في التطبيقات محفز على التطوير والإبداع”، لافتاً إلى أن عرض الأعمال ومشاركتها فرصة للاستماع للنقد البناء، على أن يتم تقبله برحابة صدر، مضيفاً أن القراءة في مجال التصوير وحضور المعارض الفنية تثري بشكل كبير حصيلة المصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى