كشكول
2014-02-17

أجهزة «تابلت» للقيادات التربوية

عبدالواحد محفوظ - خليج سيهات

اختتم في محافظة الخبر مؤخراً برنامج “القيادة المدرسية” والتي نظمته إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، بمشاركة 25 مديراً لجميع المراحل الدراسية العامة، الابتدائية والمتوسطة، والثانوية، وذلك في فندق كورال بمحافظة الخبر.
وأوضح خالد الحماد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي، أن التعليم تجاوز مسألة توفير التعليم للجميع إلى التركيز على جودة المخرجات للجميع، انطلاقا من مفهوم المدرسة المتعلمة والتركيز على المدرسة بوصفها وحدة للتطوير، يكون التركيز فيها على المتعلم وتعلمه.
وعد الحماد أن التجارب التربوية ركزت على المدرسة بصفتها محورا للتغيير والتطوير , وكانت بمثابة سر النجاح الذي قاد المعنيين بتطوير التعليم إلى تبني التوجه إلى المدرسة في برامج الإصلاح والتطوير، وتبلور ذلك في شكل نماذج فاعلة لتطوير التعليم.
وقال الحماد: إن التجارب التربوية تقدم خبرات تعليمية ثرية ومتنوعة تلبي احتياجات المتعلمين بمختلف قدراتهم العقلية، وتستخدم أساليب تدريس واستراتيجيات متقدمة ومتوافقة مع قدرات المتعلمين، وتّوفر برامج إرشادية ووقائية وعلاجية، وتوّفر أنشطة غير صفية موجهة لتحسين التعلم وتنمية الشخصية المتكاملة.
من جهته أشار مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم المنطقة الشرقية بدر القحطاني إلى أنه تم تدريب «100» معلم ومعلمة على برنامج القيادة المدرسية الذي يطبق حاليا في «60» مدرسة للبنين والبنات بالمنطقة الشرقية، مبينا أنه تم توزيع أجهزة «تابلت» للقيادات التربوية التي التحقت بالبرنامج وعملنا حلقة تواصل بينهم لإحداث نوع من التفاعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى