وطن
2014-02-20

طلاب القطيف يقدمون 47 مشروعا بمعرض «اكتشفني»

جعفر الصفار - القطيف

شارك طلاب ثانوية الخطيب البغدادي بمحافظة القطيف في تدشين معرض علمي فيزيائي متخصص في الكهرباء، يحتوي على 47 مشروعا تحت عنوان: (اكتشفني من الداخل)، برعاية محافظ القطيف خالد الصفيان.

واستمع مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف عبدالكريم العليط الذي افتتح المعرض خلال جولته لشرح من قبل الطلاب عن الطرق التي من خلالها تم تنفيذ أعمالهم، مبديا اعجابه بالمشاريع الطلابية، منوها الى ما توليه وزارة التربية والتعليم لهذه البرامج العلمية، استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني، مقدما شكره للطلاب المشاركين وللجان العاملة.
وقدم العليط الشكر والتقدير لإدارة المدرسة والمشرف على المشروع على الأعمال المميزة التي تنفذها الإدارة في برامج وفعاليات تساهم في تنمية وتطوير القدرات الذاتية للطلاب وتعزيز حس الانتماء الوطني لديهم.
ويتكون المعرض الذي تشرف عليه جماعة الفيزياء بالمدرسة من خمسة أجنحة، تشمل ركن التعريف والتهيئة (الاستقبال)، ركن المقدمة التاريخية للكهرباء، ركن مكونات الاجهزة، ركن التوعية بالكهرباء، ركن المسابقات العلمية، وحضره عدد من المشرفين التربويين ومدراء المدارس ورواد النشاط. ويتم من خلاله تعريف الزوّار بالأجهزة المنزلية المتنوّعة من الداخل عبر المشاريع العلمية التي أنجزها الطلاب خلال الفترة الماضية تحت إشراف المعلم حسن القديحي. فيما قدم مهندسو شركة الكهرباء السعودية، نشراتهم التوعوية والإرشادية حول الكهرباء للطلاب والزوار.
ويحتوي المعرض على 6 شاشات عرض لكل جناح، وقدم لذوي الاحتياجات الخاصة فلم مصاحب للغة الإشارة، وتم الاستعانة بمدرس تربية خاصة لإيصال اهداف المعرض.
ويهدف المعرض بحسب المشرف عليه المعلم حسن القديحي الى الربط بين المقرر المدرسي والحياة الواقعية، الاستفادة من الاجهزة التالفة، التشجيع على الاستكشاف، التعرف على المكونات الداخلية لبعض الاجهزة المنزلية، فسح المجال للأنشطة اللاصيفية للطلاب للاستفادة من مواهبهم واكتشافها، كسر الحاجز بين زائر المعرض والأجهزة التالفة، توجيه الطلاب لاشباع فضولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى