سكور الرياضي
2014-02-21

ما بين العزيمة والعودة.. توهج الخليج يصطدم بحماس مضـر

حسام النصر - سيهات

تتواصل منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد من خلال مباريات الجولة الخامسة عشرة والتي تقام اليوم الجمعة، وقرر الاتحاد السعودي لكرة اليد في وقت سابق تأجيل مباراتين من الجولة 15، حيث كان من المفترض أن يلتقي (الأهلي والابتسام)، و(النور والصفا)؛ بسبب مشاركتهما في البطولة الخليجية 34 التي يستضيفها النور مطلع مارس المقبل، يذكر أن الأهلي اعتذر عن المشاركة في البطولة الخليجية لظروف الإصابات التي حلت بالفريق، وقد حل مضر بديلاً عنه بترشيح من الاتحاد السعودي برئاسة تركي الخليوي، بعد اعتذر الخليج والصفا. هذا وتقام مباريات الجولة الخامسة عشرة على النحو التالي:

على صالة رعاية الشباب بالاحساء وعند السابعة مساء، يستضيف الجيل (3 نقاط) فريق العربي (12 نقطة)، في مباراة يطمع فيها أبناء الاحساء للهروب من المركز الأخير ومحاولة التقرب من الأنصار والعدالة كأقرب المنافسين له، أما العربي فهو في المنطقة الآمنة وسيحاول مواصلة عروضه المميزة هذا الموسم، حيث يشارك الوحدة في المركز السابع بفارق الأهداف. يقود اللقاء تحكيمياً الأخوان تيسير ومحمد الخضيمي.
وفي المدينة المنورة، يحل الوحدة ضيفاً ثقيلاً على الأنصار (4 نقاط) عند الساعة الرابعة، في مباراة تميل كفتها لفرسان مكة الذين يحاولون جاهدين للظهور بصورة ايجابية بعد خروجهم من مسابقة الكأس وابتعادهم عن المنافسة في الدوري العام، حيث تلقى 8 هزائم ويحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة. حكام اللقاء سعد المري ونادر الدوسري.
ويستضيف الترجي ضيفه العدالة عند الخامسة والنصف على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية، حيث يسير الترجي بأمان برصيد (13 نقطة) في المركز السادس، بينما يحتل العدالة المركز العاشر برصيد (5 نقاط)، وهو يبتعد عن أقرب منافسيه الأنصار بنقطة واحدة فقط. يقود اللقاء الحكمان يوسف الفريهيدي وسليمان الجيري.  أما في قمة الجولة، فعشاق كرة اليد ينتظرون الديربي المرتقب عندما يلتقي الخليج ومضر على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في تمام الثامنة والنصف مساء، حيث يدخل الفريقان اللقاء بنشوة الوصول لدور الأربعة في مسابقة الكأس بعد أن تجازو مضر الترجي وتجاوز الخليج الوحدة في مكة، أبناء الدانة يمتلكون من النقاط 25 نقطة، وهم منفردون بوصافة الترتيب خلف الأهلي وعازمون على مواصلة الانتصارات، حيث لم يخسر الخليج منذ الخسارة التي تلقاها من النور في الدور الأول، ويسعون للسير نحو ملاحقة الأهلي، أما أبناء مضر (20 نقطة)، فهم متمسكون بالمنافسة والمشي خطوة بخطوة للنهوض بالفريق والعودة لدائرة المنافسة حتى بوجود الإصابات والظروف، إلا ان روح الحماس لمضر دائماً ما تكون حاضرة وبالخصوص في المباريات الحاسمة، هذا ومن المتوقع أن يحضر جمهور الفريقين بكثافة في الصالة رغم تخوفهم من عدم التنسيق بين الاتحادات كما حدث في الجولة 14، حيث انتهت مباراة مضر والصفا عند الساعة الـ12 والربع بعد منتصف الليل. يذكر أن الفريقين قد أرسلا خطابات للاتحاد بطلب تأجيل المباراة، إلا أن الاتحاد رفض ذلك (هاتفياً). يقود اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عبدالله الشهري وصالح البكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى