عامة
2014-02-26

معلم بالدمام يشهر بطلابه عبر«وتس آب»

خالد الجبلي - الدمام

لجأ معلم إبتدائي الى طريقة جديدة لعقاب الطلاب المشاغبين عبر التشهير بهم في برنامج التواصل الاجتماعي “واتس آب”، حيث عمد المعلم -تحتفظ الجريدة باسمه- بمدرسة المزرعة الابتدائية بالدمام الى التشهير بطلاب فصله المشاغبين بتصويرهم كعقاب على أي خطأ يرتكبونه عبر جروب يضم جميع الطلاب وأولياء أمورهم والأغلبية به من النساء.

وقال محمد عبدالله ولي أمر أحد الطلاب :”اجتمعنا وأرسلنا إلى المعلم ومدير المدرسة لانهاء هذا الجروب وعدم التشهير بأبنائهم، لأن هذه الصور قد تنتشر وتفبرك أيضا.
فهناك بالجروب عدد كبير من الأعضاء، إلا ان المعلم والمدير رفضا النصحية وإغلاق الصفحة، مبررين إنشاء الجروب بأنه عقاب متطور ويحسن من أخلاق الطلاب وسلوكهم”.
وأكد فهد محمد ان الجروب مليء بصور بالنساء من وليات أمور الطلاب ويوجد به معلمون من المدرسة، بالأضافة الى الطلاب وبعض الآباء من أولياء أمور الطلاب. وأضاف: “انتشرت صور عديدة للطلاب المشاغبين بالفصل وكتب على الصورة عقوبة كل طالب، حيث ان الطلاب المشهر بهم يتأزمون نفسيا عندما يتم إرسال رسائل خاصة عبر جوالاتهم تتهكم عليهم من زملاء لهم بالمدرسة.
من جهة أخرى، نقلت اليوم شكوى الطلاب وأولياء أمورهم الى الناطق الإعلامي لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد، لكنه لم يرد.
وقال المستشار القانوني آديب البواردي : “يجب على أولياء الأمور التوجه فورا الى مدير المدرسة وتقديم شكوى خطية ضد المعلم وأن لم يستجب بوقف الجروب عليهم التوجه الى مركز الاشراف بالمنطقة أو إدارة التعليم، وفي حال تم حفظ معاملة ولي أمر الطالب وشكواه هناك إجراءات أخرى يتبعها تبدأ من الوزير وتنتهي بالمحاكم.
وقال: “من المفترض ان يتم تشكيل لجنة من قبل مدير إدارة التعليم ويوجه الاتهام الى المعلم وفي حال ثبت ذلك على المعلم فانه يطالب من قبل أولياء أمور الطلاب بالحق الخاص أمام المحاكم الجزائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى