وطن
2014-03-01

القطيف : مرافق تطلق أفلامها الترشيدية في مهرجان العطاء البيئي

اللجنة الإعلامية بالمهرجان

أطلقت شركة مرافق للكهرباء والماء بالجبيل وينبع حملتها الترشيدية الجديدة بشعار ( تعلم- رشد – تنعم ) من خلال تدشين أفلامها العشرة الترشيدية في مهرجان البيئة والذي حمل أسم (ضم البيئة وأحميها) ونظمه فريق الصحة والبيئة بجمعية العطاء النسائية بالقطيف والذي رعته مرافق رعايتاً ماسية.

و تهدف الحملة التابعة لمرافق مساندة الخطة الوطنية لترشيد الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة. فأستشعرت أهمية التوعية و الترشيد من منطلق المسؤولية الاجتماعية المناطة لها وكونها أول شركة خاصة لإنتاج الكهرباء والمياه بالمملكة العربية السعودية .
وبين الأستاذ بشير التاروتي مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالشركة في العرض الذي قدمه في افتتاح المهرجان إن الإحصاءات الأخيرة التابعة لوزارة الكهرباء والمياه تبين نسب مخيفة لاستهلاك الكهرباء والمياه في المملكة حيث أكد وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أن معدل استهلاك المياه في المملكة تجاوز لأول مرة (8) ملايين متر مكعب يومياً، أي قرابة (800.000) صهريج حمولة (10) أطنان، وبمعدل استهلاك للفرد قدره (265) لترا، وهو ما يعادل ضعف استهلاك الفرد في الاتحاد الأوروبي.

وبين التاروتي إن البيانات الأخيرة أظهرت حجم استهلاك الكهرباء في السعودية يتجاوز استهلاك بقية دول الخليج الخمس مجتمعة، بنسبة تصل إلى 12 في المائة، حيث بلغت كمية استهلاك المملكة 219.7 مليون ميجا واط في الساعة، بينما استهلكت دول الخليج مجتمعة 196.3 مليون ميجا واط في الساعة حسب تقارير موقع البنك الدولي. واضاف قائلاً إنه من واجبنا إيجاد طرق جديدة تفاعلية مع الناس وبالخصوص مع الجيل الصغير، و أن نركز على وعي المجتمع وتغير ثقافته وترغيبه في طرق الترشيد بطرق مثالية جذابة بعيده كل البعد عن الطرق التقليدية التي لم تؤثر في استهلاكنا ألا القليل، فاستخدمت شركة مرافق في حملاتها الترشيدية وأفلامها ثلاثية الابعاد والتي كان أبطالها قطورة، مصباح ، بطل البيئة الأسلوب المشوق حيث تميز كل فلم بقصة قصيرة تتطرق فيها لأساليب خاطئة في استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة ومعالجتها .
الجدير بالذكر ان شركة مرافق أطلقت حملات ترشيدية ناجحة سابقاً في كلاً من المدارس والمهرجانات في الجبيل الصناعية وفي صيف مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر , وحالياً سيتم عرض أفلامها الترشيدية والمسرحية بمهرجان البيئة الذي رعاه محافظ القطيف الأستاذ خالد بن عبد العزيز الصفيان وبالشراكة مع البلدية لمدة ثلاثة أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى