وطن
2014-03-01

فعاليات اليوم الثاني لقطيفنا خضراء 3 تجذب الزوار


شهد مهرجان قطيفنا خضراء الثالث الذي يقام لثلاثة أيام على كورنيش القطيف وفي يومه الثاني حضور كثيف ومميز حيث جذبت أركان المهرجان المختلفة الزوار من مختلف الأعمار , فكانت لخيمة فعاليات الأطفال النصيب الأكبر من الحضور لما أحتوته من أركان توعوية تثقيفية كقراءة القصة وبصمة المعاهدة والتلوين بالرمل والرسم البيئي إضافة لركن الرعاية النهارية ومركز تواصل للتوحدبما قدموه من معلومات

كما كانت لفرقة أضواء للفنون المسرحية نصيب كبير أيضا حيث لقت فعاليات الفرقة إستحسان واعجاب الزائرين بما قدمته من عروض تمثيلية ومسابقات متنوعة تصب كلها في أهمية البيئة والمحافظة عليها.

أيضا استحوذ ركن البلدية بخيمة المشاركين على أنظار الزائرين إليه بما قدمه من معلومات عن الزراعة العضوية و ملونات الأطمعة وتأثيرها على الصحة ، واستقطب الركن التابع لجمعية السرطان السعودية المدخين وعوائل المدخنين للمشاركة والتعرف على أضرار التدخين والتدخين السلبي وطرق التخلص من عادة التدخين المضرة.

وكذلك تعرف الزوار بالخيمة الاجتماعية على ركن” أستهلك صح” التابع لفريق الصحة والبيئة والذي يهدف لتشجيع المجتمع على ثقافة بيع وشراء منتجات مستعملة تكون بحالة جيدة ويهدف الركن للتقليل من استهلاك مواد من البيئة والمحافظة على البيئة ليكون مجتمع غير إستهلاكي ذو مفاهيم تنموية.

كما شهد اليوم الثاني إطلاق حملة (ديرتي تستاهل) وهي حملة أطلقتها لجة عطاء التطوعية بسيهات تهدف إلى تشجيع المبادرات المميزة التي تطلقها أي مؤسسة أو جهة تطوعية وتكريمهم والتعريف بهم.

المهرجان والذي أنطلق يوم أمس الخميس كان قد أطلق مسابقة التصوير للأطفال والتي من المقرر إعلان نتائجها غدا على المسرح الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى