وطن
2014-03-02

خمس لوحات إنشادية بأوبريت الملوثون بقطيفنا خضراء


تميز مسرح مهرجان البيئة الثالث بالقطيف بفعالياته وانشطته الجميلة التي جذبت الأطفال خلال اليومين الماضيين ، وأتاحت الفرصة للمشاركة والتعبير عن فهمهم للبيئة والمحافظة عليها بأسلوب مشوق وجميل عبر مشاهد تمثيلية وعدد من الأفلام البيئية.

المسرح الذي يقدم مشاهد تمثيلية حملت إسم “بيئتنا صحتنا” تخللها نصيحة بيئيية و قامت بتأليفها عاتكة دهيم ويخرجها مقدم المسرح المخرج محسن الحمادي ، تميزت بالتركيز على نظافة البيئة وخصصت الكورنيش كمثال واضح للأطفال ، وقد مثل المشاهد التمثيلة أطفال وذلك بهدف تحفيز الأطفال وتقبل الفكرة بشكل أكبر.

كما يقدم المسرح العديد من المسابقات البيئية ، حيث يشارك الأطفال بشكل مباشر وعملي فيها ، وتهدف المسابقات أيضاً إلى تثقيفهم بأسلوب ترفيهي جميل.
وكذلك تم عرض اوبريت بإسم الملوثون والذي حمل خمس لوحات إنشادية لأكثر من مرة والذي لقي إعجاب الجمهور , تم إنتاجه وعرضه في مهرجان قطيفنا خضراء 2010 م ، وكان بمشاركة علي القلاف واحمد الماحوزي الذي قام بدور الملوث وقام افراد حماية البيئة والمدافعين عنها بمحاربته مما جعله يندم وقام بعد ذلك بتغيير سلوكه الخاطئ إضافة إلى مشاركة فئات عمرية مختلفة ، و تنوع أزياء المشاركين بين الزي التراثي والزي الحديث ، كإشارة لتوارث واستمرار مسؤولية الجميع تجاه البيئة وأهمية المحافظة عليها .

ويقول المخرج الحمادي والذي يقدم فعالية المسرح بأن هدفه من الفعاليات المختلفة تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة وإعادة التدوير ونشر ثقافة المحافظة عليها وعدم الإسراف وتدمير البيئة.

DSC_2577 DSC_3277 DSC_9937

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى