وطن
2014-03-04

” سيهات الاجتماعية ” تستقبل طلاب جامعة الملك فهد


أوضح الاختصاصي الاجتماعي للمجمع الصحي الاجتماعي بجمعية سيهات مكي عيسى آل خليفة أن الرعاية الاجتماعية المقدمة للنزلاء من كبار سن وذوي احتياجات خاصة تهدف لتهيئة الاستقرار الاجتماعي للمساعدة في علاج المشاكل الصحية والنفسية.

كلمة آل خليفة جاءت خلال استقباله ثلاثون طالباً من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مقدماً شرحاً كاملاً حول أسباب تأسيس جمعية سيهات، ونوعية الخدمات التي توفرها في المجمع الصحي الاجتماعي، إلى جانب تعريفهم بالفئات المستفيدة من الخدمات، والأنشطة والفعاليات المقدمة للنزلاء طيلة العام من برامج ترفيهية وثقافية لتشجيعهم ودمجهم مع أفراد المجتمع.

وأوضح أن الجمعية تعمل على دعم الترابط العائلي، وتنظيم الزيارات مع أهالي النزلاء، مضيفاً أن الجمعية تستقبل الراغبين بالانخراط في العمل التطوعي، لتحقيق هدفها بالارتقاء  بنمو الإنسان، بالإضافة لمساعدة المؤسسات والهيئات على الاستفادة من خدمات المتطوعين في المجالات الاجتماعية والصحية، بما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي واستشعار قيمة العطاء للآخرين وبالأخص عند طلاب الجامعات.

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار البرنامج التطوعي السنوي لطلاب السنة التحضيرية في الجامعة، وللتأكيد على أهمية الالتزام بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، والمشاركة الفعالة بالتواصل مع أفراد المجتمع.

وقد استمتع النزلاء بالأجواء الاحتفالية التي صاحبت الزيارة وتفاعلوا مع الأهازيج التراثية والمسابقات الثقافية والألعاب الشعبية ، التي أبدع فيها طلبة الجامعة، ضمن فقرات برنامج الزيارة. وقد قام الطلبة بتقديم هدايا رمزية إلى جميع النزلاء في قسمي الرجال.

IMG-20140222-WA0015 IMG-20140222-WA0016

IMG-20140222-WA0017
الأستاذ مكي خليفة في استقبال الطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى