سكور الرياضي
2014-03-08

النور السعودي والأهلي الإماراتي في نهائي جماهيري


ينطلق مساء اليوم السبت، المنعطف الأهم والأكثر إثارة وندية في البطولة الخليجية الـ (34) للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، حينما يلتقي مستضيف البطولة نادي النور السعودي ببطل النسخة السابقة الأهلي الاماراتي، على صالة رعاية الشباب بالدمام عند الساعة الـ (4:30) م، ويتقابل نادي السد القطري مع مفاجأة البطولة نادي النصر الاماراتي، على نفس الصالة في تمام الساعة (6:45) م، ضمن منافسات الدور النصف نهائي لبطولة، والذي يتوقع المتابعون بأن يكون أكثر جنونا من مباريات الدور الأول، وقد يشهد مفاجآت من العيار الثقيل والثقيل جدا.
النور السعودي Vs الأهلي الاماراتي:
في أولى لقاءات الدور النصف نهائي، يلتقي مستضيف البطولة نادي النور السعودي ببطل النسخة الماضية نادي الأهلي الاماراتي، في مباراة كان الجميع ينتظرها في ختام البطولة الـ (34)، لما يتوقع أن تحفل به من قوة واثارة لا مثيلان لهما.
يدخل النور السعودي اللقاء بعد تصدره لمجموعة ” الجنون ” الأولى، بتحقيقه لانتصارين صعبين على كل من مفاجأة البطولة نادي النصر الاماراتي، ونادي مسقط العماني، الذي كاد يفجر المفاجأة الأكبر بإخراجه لمستضيف البطولة، فيما تلقى خسارة وحيدة من زعيم البطولات الخليجية نادي الأهلي البحريني، الذي ودع البطولة وسط استغراب من الجميع.
فنيا، لم يقدم النور المستوى المعروف عنه حتى الان، وربما هو ينتظر حضور جمهوره العاشق، الذي اثار غيابه العديد من علامات الاستفهام، ليشع ابداعا وتألقا، خصوصا وأنه يمتلك كل المقومات المطلوبة للنجاح.
يعتمد النور كثيرا على قوة دفاعه بقيادة نجميه الشابين مهدي آل سالم وعبد الله آل حماد، وتألق حارسه الدولي محمد آل سالم، وكذلك الهجوم المرتد عن طريق الجناحين مجتبى آل سالم، والعائد للتألق سلطان العبيدي، فيما لا زال يعاني كثيرا من خلال الهجوم المنظم، في ظل غياب التركيز والاعتماد المبالغ فيه على تسديدات عبد الله آل حماد من خارج الـ (9) أمتار.
بينما يدخل الأهلي الاماراتي هذا اللقاء بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف السد القطري، حيث حقق انتصارين على كل من القرين الكويتي ومضر السعودي، قبل أن يتلقى خسارة غير متوقعة في أخر مباريات المجموعة أمام السد القطري، وبفارق (5) أهداف.
فنيا، يعتبر الأهلي الاماراتي هو الفريق الأفضل فنيا والأكثر تكاملا في البطولة الخليجية الـ (34)، حيث يمتلك حراسة جيدة جدا وهو يجيد تطبيق العديد من الخط الدفاعية، كما يمتلك خطا هجوميا ضاربا بتواجد الثلاثي الكبير حسين زكي، جعفر عبد القادر، والاماراتي عيسى البناي.
السد القطري Vs النصر الاماراتي
وفي اللقاء الثاني، يخشى السد القطري أن يواصل نادي النصر الاماراتي تفجير مفاجأته المدوية، ويكون الفريق التالي في قائمته، لذلك سيلعب بكل قوته منذ البداية، لإحباط أي سير مفاجئ لمجريات اللقاء.
يتفوق السد القطري فنيا، بتواجد العملاق الاسباني أمرادوس والمتألق الجزائري بركوس مسعود، اضافة لقائمة تضم العديد من النجوم، القادمون من مختلف دول العالم.
يعتمد السد في النواحي الدفاعية كثيرا على تطبيق خطة (6 – 0)، نظرا لتواجد أفضل حراس البطولة أمرادوس، والذي يجيد التعامل بشكل رائع مع التسديدات من الخط الخلفي، وان كان تعامله لا يقل روعة خلال المواجهات المباشرة.
وهجوميا، يعتمد السد بشكل كبير على التسديد من الخط الخلفي، وبالخصوص من خلال الاعتماد على تصويبات النجم الجزائري الشاب بركوس مسعود، أو استغلال خروج دفاع الفريق الخصم، لمقابلة الضاربين، لتمويل لاعبين الدائرة، الذين لا يضيعون الكثير من الكرات.
وفي المقابل، يعتمد مفاجأة البطولة نادي النصر الاماراتي على الروح العالية للاعبي فريقه، وعلى تألق حارسه المعار من نادي الوصل محمد اسماعيل، والذي يساعده الدفاع المتمكن لفريقه، حيث يعتمد على أكثر من طريقة دفاعية، وان كان أميزها (3 – 2 – 1).
فيما يركز هجوميا على خلق المساحات لتسديدات نجميه الجزائري بو لطيف والاماراتي رحمة المنصوري، كما يمتلك الفريق مدربا يجيد قراءة الفريق المقابل بشكل رائع، ألا وهو المدرب الجزائري الخبير محمد معاشو.
معاشو: لن نغير أهدافنا!!!
أكد مدرب نادي النصر الاماراتي الجزائري محمد معاشو بأنه سعيد جدا بالتأهل للدور النصف نهائي، لكن ذلك لن يغير أبدا من الهدف الرئيسي الذي قدم من أجله لهذه البطولة، وهو تشريف كرة اليد الاماراتية، واكساب فريقه مزيدا من الخبرات، خصوصا تلك التي تكتسب من خلال الاحتكاك مع الفرق الكبيرة في المحافل الخارجية.
وأضاف، لكن ذلك لا يعني تسليمنا لنتيجة المباراة في الدور النصف نهائي، بل سنعمل جاهدا وسندرس الفريق المقابل من جميع النواحي، من أجل فوز جديد ونيل شرف اللعب على لقب البطولة الخليجية الـ (34).
سلطان سعيد: سنقاتل من أجل اللقب!!!!!
من ناحيته، بين نجم نادي النصر الاماراتي سلطان سعيد، أنهم كلاعبين تعاهدوا قبل الحضور، على أن لا تكون مشاركتهم شرفية، بل من أجل المنافسة على اللقب الخليجي، وذلك رغم الهدف الأساسي الذي وضعه لنا الجهازين الفني والاداري، مؤكدا أنهم لا يملكون أي شيء يخسروه خلال لقاء النصف نهائي، وهو ما قد يعطيهم مزيدا من الأفضلية خلال مقابلة نادي السد القطري.
عروش: حققت لقبي الخليجي الأول أمام النور!!!!
أوضح مدرب نادي السد القطري الأخضر عروش على أنه متفائل جدا بعدم مقابلته للنور في الدور النصف نهائي، لأنه يستعيد بذلك ذكريات تحقيقه للقب الخليجي الأول في تاريخه من أمام نادي النور السعودي.
وأكد عروش أنه سيعمل جاهدا لتخطي مفاجأة البطولة نادي النصر الاماراتي خلال مباراة الدور النصف نهائي للبطولة، مبينا أنه كان يعمل جاهدا خلال مباراة الأهلي الاماراتي على بعض النقاط الخاصة، ولذلك ظهر بنوع من العصبية عند عدم تطبيق اللاعبين للتعليمات المتفق عليها.
وعن عدم ظهور فريق السد بالشكل المطلوب رغم تصدره للمجموعة، قال: ” الوقت الذي تلعب فيه البطولة غير مناسب أبدا، فالمنتخبات للتو عائدة من لعب البطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والفرق لا تملك الوقت الكافي لإعادة الحيوية للاعبيها واقامات المعسكرات التأهيلية لمثل هذه البطولة المميزة “
العليوات: نجوم النور .. ذخيرتي!!!
أكد مدرب نادي النور السعودي عبد العظيم العليوات بأنه لا يخشى أي فريق يقابله في الدور النصف نهائي، متى ما كان نجوم النور في قمة تركيزهم وعطائهم، حيث أعتبرهم الذخيرة التي تحميني، مهما كانت صعوبة الفريق المقابل.
وعن ما اذا كانت عصبيته السبب في خروج بعض اللاعبين عن تركيزهم، قال: ” لا أعتقد أن ذلك يخرجهم من تركيزهم، فأنا أعامل جميع اللاعبين كأبنائي واخواني، وعصبيتي هي لتوجيههم، واعادتهم للطريق الصحيح “.
وتحدث العليوات كثيرا عن غياب جماهير فريقه، مبينا أن عدم حضورها ساهم في تصعيب المهمة على الفريق خلال الدور الأول، واذا ما أراد الجميع الاحتفال بلقب خليجي جديد للوطن، فعلى الجميع الحضور في مباراة الدور النصف النهائي، وملئ المدرجات بأهازيجهم الجميلة.
آل سالم: ننتظر جماهيرنا بفارغ الصبر!!!!
من ناحيته، أكد لاعب نادي النور مهدي آل سالم بأنهم لا زالوا ينتظرون بفارغ الصبر الحضور القوي لجماهيرهم، المعروفة بعشقها الجنوني للنور وسنابس والوطن، مبينا أنه متى ما حضر الجمهور كعادته، وحضر تركيزنا منذ البداية، فلن يقف أحد في طريقنا نحو اللقب الخليجي الـ (34).
زكي: البطل لا يهتم بمن يقابل!!!
أوضح نجم النادي الأهلي الاماراتي حسين زكي أنهم خاضوا المباراة السابقة أمام السد بعدة أهداف، لم يكن من ضمنها اختيار فريق معين للقائه، مع كل الاحترام لناديي النور السعودي والنصر الاماراتي، ففي اعتقادنا أن الفريق البطل، لا يهتم بمن سيقابله في أي مرحلة من مراحل البطولة
خالد أحمد: لم نتعمد الابتعاد عن النصر!!!
فيما أكد مساعد مدرب نادي الأهلي الاماراتي خالد أحمد بأنهم لم يتعمدوا الخسارة أبدا، لتجنب ملاقاة أبناء وطنهم في نادي النصر، مبينا أنهم تعلموا كثيرا من درس البطولة الآسيوية الأخيرة للأندية، حينما بدلوا جهدا كبيرا في اخر مباريات المجموعة رغم تأهلهم، ونتج عن ذلك إصابة الفريق بالإرهاق، مما كلفه غاليا بالخروج من البطولة خالي الوفاض.
وأضاف، نحترم نادي النور السعودي كثيرا، ونعلم بصعوبة اللقاء أمامه، خصوصا وأنه صاحب الأرض والجمهور، لكن كلنا عزيمة على تخطيه والمحافظة على اللقب الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى