وطن
2014-03-10

محافظة القطيف تستبدل عيد الأم بيوم بر الوالدين

ناصر العبدالله - خليج سيهات

تتواصل لجنة بر الوالدين في محافظة القطيف عملها الدؤوب لإنجاح يوم بر الوالدين والذي سيصادف بمشيئة الله تعالى 21 مارس 2014م , والذي يصادف عادة عيد الأم , حيث نبعت هذه الفكرة العام المنصرم من مجموعة من أهل تاروت حيث كان يوم 21 مارس هو اليوم المنشود , حيث تجمع الأهالي في مقبرة تاروت لزيارة الوالدين وبرهما , ومن ثم بدأت الفكرة بالإتساع لتكون هذه السنة تشمل كل محافظة القطيف . وكان الإجتماع الذي عُقد مساء يوم الأحد واستضافته جمعية القطيف الخيرية في مبنى الإدارة , حيث التقى جمع من أهالي القطيف من جميع قرى ومدن المحافظة .
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للشيخ محمد أبو زيد واستعرض الفكرة وابعادها ثم تلاها عرض قدمه الأستاذ عبدالأمير السني استعرض فيها الفكرة والأبعاد , واستعرض الفعاليات التي ستصاحب المناسبة , حيث ستكون هناك حملة إعلامية للترويج للفكرة في مواقع التواصل الإجتماعي , وتم الإتقاق مع المشايخ لتوحيد خطبة يوم الجمعة لتكون لبر الوالدين . وستوزع الهدايا الخاصة وزيارات المستشفيات ودور المسنين , كما سيقدم الفنان الأستاذ عبدالعظيم الضامن فعالية الفنون التشكيلية همس الولاء حيث سيقدم عمل جدارية تحت عنوان بر الوالدين , ومسابقة سنوية تكون في نفس اليوم 21-3 .
وقد تم الإتقاق على أن يكون يوم 21 مارس هو يوم بر الوالدين , بحيث سيكون اليوم الموحد للفعالية الرسمية , بحيث يكون في كل بلد من بلدات القطيف سيكون التجمع في مقبرة البلد لزيارة الوالدين والأهل والأحباب .

رضاهما جنة … يوم بر الوالدين

 

———-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى