وطن
2014-03-12

شح الأراضي يعثر إنشاء 20 مركزا صحيا بالقطيف

محمد العبدالله-القطيف

كشفت مصادر مطلعة في الشؤون الصحية بمحافظة القطيف عن تعثر تنفيذ 20 مركزا صحيا 12 منها لعدم توفر أراض مناسبة و3 أخرى معتمدة ومتوفرة لها أراض إلا أنها لم تنفذ فيما لا يزال 5 أخرى متعثرة لأسباب مختلفة.

وذكر أن المراكز المتعثرة في كل من التوبي، الخويلدية، أم الحمام، القطيف 2 (الخامسة، الخزامي، المزروع)، القطيف 3 (القلعة، الجزيرة، الرابعة)، المنيرة، سيهات 3 في حي غرناظة، سيهات (حي الخليج)، سيهات (حي الزهراء)، البحاري، القديح 2، حي الرضا. كما أن 3 مراكز المعتمدة والمتوفرة لها أراض ولم تنفذ في الدخل المحدود، العوامية، صفوى.
من جانبه، قال مدير الرعاية الصحية الأولية في محافظة القطيف الدكتور بدر المصطفى أن إدارة المراكز تقدمت بطلب لاستحداث 11 مركزا جديدا لعدة أسباب كتباعد البقعة الجغرافية حاليا، إلا أن الإدارة تنتظر إقرارها من قبل مديرية الصحة ومن ثم من الوزارة، وأضاف لدينا 28 مركزا صحيا 11 منها في مبان حكومية و17 في مباني مستأجرة، وأشار إلى أن تعثر تنفيذ 8 مشاريع حاليا لم تسلم إلى الإدارة.
من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي أن تعليمات من وزير الصحة تقضي بسرعة إنهاء وإيقاف جميع المراكز الصحية المستأجرة، مشيرا إلى أن المقام السامي فتح نزع الملكيات والاستفادة من الأراضي، وقال: «نحن نعمل ضمن فريق مكثف بشكل مستمر من أجل البحث عن بدائل لكافة المواقع، ونأمل أن ننتهي من إنشاء الكثير من المراكز المستأجرة عام 2014 والباقي في العام الذي يليه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى