وطن
2014-03-18

5 أيام توعية وتثقيف بأهمية «الكلى» في القطيف

متابعات

 ينظم مستشفى القطيف المركزي مساء اليوم حملة صحية عالمية لرفع الوعي ترتكز على اهمية الكلى وتقليل تأثير امراض الكلى والمشاكل المرتبطة بها، وذلك في مجمع القطيف سيتي مول.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مستشفى القطيف المركزي عبد الروؤف الجشي أن الحملة التي تستمر لمدة خمسة أيام تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى وأسبابها وطرق الكشف المبكر عنها، وكذلك مضاعفاتها وطرق العلاج.
وأشار الى ان الحملة تتضمن تثقيف ونشر الوعي للجمهور بجميع فئاته العمرية بما يختص بأمراض الكلى من فشل او زراعة وغيرهما والعلاجات والمراكز المتاحة في المنطقة وذلك بالتحدث المباشر مع الفريق الصحي المتخصص بعلاجات امراض الكلى وأطفال وبالغين.
واوضح للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم انه سيتم تسليط الضوء على امراض ارتفاع ضغط الدم والسكري بصفتهما عاملين رئيسيين للإصابة بالفشل الكلوي عند البالغين وطرق الوقائى منهما.
ولفت الى التثقيف الغدائي لمرض الفشل الكلوي وكذلك مرضى الضغط والسكري، وفحص مجاني لمستوى السكر وكذلك قياس ضغط الدم.
وأوضح الجشي ان الحملة تتضمن ايضا برامج ترفيهية وتثقيفية لمرضى الفشل الكلوي وخاصة الاطفال ومنهم من قبل فريق متخصص في الشئون الترفيهية وذلك يوم الجمعة والسبت، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الفشل الكلوي وذويهم من قبل اخصائيات اجتماعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى