وطن
2014-03-22

تشكيليو القطيف يحوِّلون صخور الواجهة البحرية إلى مرسم مفتوح

القطيف – ماجد الشبركة

حوّل عشرات التشكيليين والتشكيليات في محافظة القطيف الواجهة البحرية، أمس، إلى مرسم مفتوح، بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان الساحل الشرقي الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف وبإشراف بلدية المحافظة.

وبدأ الفنانون والفنانات بتلوين الصخور المحاذية للشاطئ، ورسم لوحات فنية عليها تبعث البهجة في نفوس مرتادي الشاطئ. ودشّن هذه الفعالية أمس رئيس لجنة التنمية، علوي الخباز، بإطلاق مئات البالونات في سماء الواجهة البحرية.

واحتوى المهرجان على عدة أركان بينها ركن مشروع (استهلك صح) التابع لفريق الصحة والبيئة بجمعية العطاء النسائية، وهو عبارة عن إعادة بيع المواد المستعملة مثل: التحف – الكتب – ألعاب الأطفال – والشنط، وجميعها في حالة جيدة جداً، وهي تبرع من عضوات العطاء، ويعاد بيعها بأسعار رمزية، ويعود الريع لصالح نشاطات فريق الصحة والبيئة.
ويحتوى المهرجان على أركان ترفيهية وتثقيفية للأطفال والكبار، بينها مسرح مفتوح، وأركان رسم وتلوين في الهواء الطلق، وفقرات احتفالية بمناسبة عيد الأم، الذي احتفلت فيه المحافظة أمس.

وتشارك في فعاليات المهرجان لجان اجتماعية وأهلية، بينها لجنة أصدقاء الصحة التي خصصت أركاناً توعوية وتثقيفية، ونادي الترجي، والمعهد المهني بالقطيف، ونادي الحي بالقطيف، ومركز الرعاية النهارية في القطيف، ونادي «فلتقرأ» التطوعي، بالإضافة إلى أكثر من 45 متطوعاً ومتطوعة من مركز العمل التطوعي في القطيف الذي يشرف عليه المهندس منير العوامي.
وذكرت اللجنة المنظمة للفعاليات أن المهرجان الذي بدأ عصر الجمعة سيكون على فترتين، واليوم السبت سيكون من 08:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، وللفترة المسائية من 3:00 حتى 10:00.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى