وطن
2014-03-22

مقبرة سيهات تزخر بالمؤمنين والمؤمنات في يوم بر الوالدين

عبدالواحد محفوظ - خليج سيهات

توافد ما يقارب من 350 شخصاً من مختلف الاعمار أمس الجمعة من رجال ونساء واطفالمن كلا الجنسين، وعلى فترات متفاوتة، وأحيوا هذا اليوم بقراءة القرآن والادعية، وأهدوا ثوابها للراحلين من آبائهم وأمهاتهم من أهالي مدينة سيهات، على المقبرة، وذلك مع انطلاق فعاليات يوم بر الوالدين في محافظة القطيف.
ويأتي هذا التفاعل بعد دعوات وجهتها اللجان المنظمة في مختلف محافظة القطيف للمشاركة في هذا اليوم، واستجابة للمبادرة الأهلية التي أطلقها عدد من الأخوة والأخوات بهدف ترسيخ مفهوم بر الوالدين في نفوس جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية.
حيث بدء برنامج الحفل عند الساعة الثالثة عصراً حيث بُديء بآيات من الذكر الحكيم رتلاها الاستاذ عبدالجبار علي الشافعي رئيس لجنة أنوار القرآن بسيهات.
بعدها وقف المشرف على الفعالية السيد تقي اليوسف رئيس ملتقى التطوير الاجتماعي ، لحظة صمت للمؤمنين والمؤمنات لقراءة سورة الفاتحة.
وتحدث اليوسف على ضرورة السعي نحو بر الوالدين والتخلص من مسببات التقصير وتغيير طريقة التعامل معهما من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي بها ”رضا“ الله سبحانه وتعالى والرسول والأئمة الكرام والوالدين، ولابد من ان تهتز القلوب والأبدان لبرهما.
ومن ثم تطرق الاستاذ منصور الرميح عضو اللجنة المنظمة لبرنامج بر الوالدين بمدينة سيهات الذي أكد أن انطلقت هذه الفكرة على خلفية سابقة لـ «عيد الأم» الذي حذا بعض من الشباب لإحياء هذا اليوم وتطويره بجزيرة تاروت، مشيرا إلى أن هذه الثلة من الشباب أخذت على عاتقها إضافة الاحتفال بالأب إلى جانب الأم ليكون اليوم مخصصًا لبرهما في الـ الحادي والعشرين من شهر مارس في كل عام على مستوى محافظة القطيف والمناطق المجاورة له.
وذكر الرميح بأن الهدف من هذه الحملة التي تحمل شعار «رضاهما جنة» هو ترسيخ حب الوالدين وبرهما عند النشء خاصةً في هذا العام وفي الأعوام القادمة أيضًا، كما شكر لجنة الإمام الرضا (ع)  بتنظيم برنامج (رضاهما جنة) واشترك به قرابة 65 شبلاً من مختلف الاعمار تحت رعاية سماحة الشيخ حسين آل عباس.
من ناحية ثانية أشاد سماحة الشيخ حسين منصور آل عباس في كلمة بمبادرة إحياء يوم للبرّ بالوالدين في محافظة القطيف وهو يوم الجمعة الحادي والعشرين من شهر مارس، داعياً إلى تعزيز هذه القيمة والواجب الأكبر بعد عبادة الله تعالى.
كما ركز آل عباس انه لبر الوالدين في ثلاثة نقاط هي: الانارة الوضعية لبر الوالدين، والإحسان اليهما، وأحاديث وروايات عن النبي الاكرام وأهل بيته الطيبين الطاهرين في حق الوالدين.
وتابع آل عباس ”انه تم تشكيل لجانٍ في مختلف مناطق المحافظة لتنظيم هذه الفعالية ووضع اللوحات على الطرقات وتوزيعها لنشر المعلومة لدى جميع أهالي محافظة القطيف“.
كما اشار الى البواعث الدينية والأخلاقية والإنسانية التي تدعو الإنسان للإحسان إلى الوالدين والبر بهما والتواضع لهما.
وبيّن آل عباس أن الإحسان للوالدين تأتي بعدما أمر الله سبحانه وتعالى بتوحيده وإخلاص العبادة له، والتوحيد الأصل الأول للدين، وفي هذا دلالة كبيرة بعظم وأهمية البر بالوالدين والإحسان إليهما والوقوف بجانبيهما.

IMG_1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى