عامة
2014-03-25

حشود تزحف لتغيير ملكية عدادات الكهرباء لزوجاتهم

اسراء عبدالواحد-خليج سيهات

احتشد عدداً من المواطنين بالمدينة المنورة عند شركة الكهرباء وذلك لرغبتهم بتعديل ملكية عدادات الكهرباء من أجل الحصول وتحقيق أحد شروط بوابة ”إسكان”  التي انطقت مؤخراً وهو تسجيل التيار الكهربائي.

وطالب المواطنين بتبديل ملكية العدادات إلى المالكين الأصليين أو تغييرها بأسماء زوجاتهم حتى يتسنى لهم التسجيل في البوابة باستيفاء جميع الشروط.

من جهة ثانية نوه موظف في شركة الكهرباء بأن طلبات المواطنين بتغيير الملكية قد تكثفت و تزايدت منذ بدء اعلان التسجيل في البوابة، وعلى ذلك كلفت الشركة المواطنين بالمراجعة لاستكمال طلبات النقل للأسماء الجديدة.

الجدير بالذكر أن بوابة إسكان تسمح للمسجلين بتعديل بياناتهم وتحديثها، وفاتورة الكهرباء من أبرز المعلومات المعتمدة في البوابة لتحديد موقع المسجل، وفي حين انتقال المواطن لمسكن آخر ليس هنالك أي ضرر من تعديلها.

وأشار مصدر في وزارة الإسكان إلى إمكانية تحديث بيانات المستأجر وذلك من خلال البوابة والمتاح فيها التحديث باستمرار، مبينا أن فاتورة الكهرباء تعد أحد المعلومات التي تعتمد عليها الوزارة في تحديد موقع المواطن الباحث عن مسكن ولا ضير في تعديلها عندما ينتقل المواطن من مسكن إلى آخر.

وأضاف: “العائلة التي لديها أبناء معاقين تعزز فرصهم في تملك منزل دون غيرهم حتى لو حدث ذلك بعد التسجيل كحادث مروري إضافة للحالة الاجتماعية لمسجل بياناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى