وطن
2014-04-10

رعاية المسنين بالقطيف يختتم فعالية «نظرك من أولوياتنا»


اختتم فريق رعاية المسنين بالقطيف فعالية حملة فحص النظر والتي أقيمت في المدرسة الابتدائية الرابعة بالقطيف وكانت تحت شعار “نظرك من أولوياتنا”، ليومي الأثنين والثلاثاء.

وشارك عدد من الجهات لدعم يوم الصحة العالمي وتعزيز ثقافة رعاية المسن في المجتمع من ضمن المشاركين ركن (دوائك وصحتك) ممثلاً بالصيدلانية فاطمة الرويعي والصيدلانية مريم آل سهو والصيدلانية سكينة آل توفيق من مستشفى صفوى العام والتي ألقت بدورها محاضرة عن الإسعافات الأولية للعين والأخطاء في استخدام أدوية العين وشرحت كيفية التثقيف الدوائي للمرضى ومدى أهميته.

وعرضت سيدة من كبار السن تجربتها وبينت دور الإسعافات الأولية في عدم تفاقم حالتها وشفاءها،وشرحت الطريقة الصحيحة لإسعاف العين في حال تعرضها لمواد كيمائية والتي تفاعل معها طالبات المدرسة بشكل ملحوظ.

من جانب آخر، استمرت جميع الأركان المشاركة في الحملة بنشاطاتها من فحص النظر وقياس ضغط العين من قبل مختصة البصر في مستشفى القطيف المركزي د. خلود المسيري، و د. أشواق السنان،والممرضة راوية عبد اللطيف،وبره أبوحسون،وقياس ضغط الدم والسكر من قبل مجموعة دار العافية بالدمام ممثلة بمدير علاقات المرضى بالمركز ومجموعة من ممرضات المركز.

وعن تفعيل الحملة لهذا اليوم تحدثت المسؤولات عن ركن صحي الدخل المحدود عن الرعاية الصحية الأولية وأنها الحجر الأساسي واللبنة الأساسية لإعطاء الخدمات الميسرة لكافة أفراد المجتمع،وأضفن أن الخدمات الصحية المقدمة تشمل خدمات وقائية عن طريق التثقيف،وخدمات علاجية وأن دورهم اليوم ينحصر في شرح طرق انتقال العدوى،الطريقة الصحيحة لغسل اليدين،وتغذية المسن.

يذكر أن فريق رعاية المسنين يقوم على رعاية الحالات التي تحتاج متابعة دورة وعمل مواعيد زيارة للمستشفى إذا رغبن بذلك،ومن جانب آخر ألقت المختصة الاجتماعية بمركز صحي الربيعية برنامج تعريفي عن مكتب الخدمة الاجتماعية واستقباله للحالات والتعاون مع الجمعيات لخدمة كافة فئات المجتمع وتصحيح سلوكيات الفرد ليتوافق مع المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى