سكور الرياضي
2014-04-24

السبع: لا توجد أي إمكانات متوافرة تساعد اللاعب على النجاح

حسام النصر - سيهات

قال لاعب الوثب الطويل لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج حسين السبع صاحب المركز الخامس عالمياً في بطولة العالم 2003 عن أم الألعاب وعن مستقبلها وما ينقصها لتكون في المستوى المطلوب وليحقق لاعبوها أرقاماً وانجازات غير مسبوقة.
وتطرق للحديث من جانب الأندية ومن جانب الاتحاد السعودي لألعاب القوى والمنتخبات الوطنية وذكر كل النواقص التي لا بد من توافرها الأندية والاتحاد واستهل حديثه بالأندية.
وقال : بالنسبة الى الاندية لا يوجد اي امكانات متوافرة حالياً حسبما أراه تساعد اللاعب على النجاح وفي الوقت نفسه هناك عدم اهتمام بالبحث أو الكشف عن المواهب لانه دون لاعب متمكن صعب جداً تحقيق انجازات.
فخلال السنوات الماضية هناك ندرة في المواهب علماً بأن جميع الامكانات متوافرة ومدعومة من اتحاد ألعاب القوى، وحالياً من الصعب جداً ان تجلب الأندية اي مواهب دون دعم مادي.
فالمادة في هذة الفترة تعتبر من أهم الوسائل للحفاظ على وجود اللاعب في النادي والمحافظة على التمرين، وبالتالي وصوله للمنتخب والاحتكاك في المعسكرات الداخلية والخارجية.
لكن في الوقت نفسه يوجد طموح من بعض اللاعبين في فئة البراعم والناشئين وتركيزهم على تحقيق انجازات، لكن لا يوجد مدرب مختص يساعد هذه الفئة. وللاسف بعض الاندية اهتمامها ضعيف جداً في لعبة العاب القوى وأن بحثنا سنجد الاهتمام والدعم المادي والمعنوي متواجد فقط في نادي الاهلي فهو أفضل داعمي اللعبة مادياً ومعنوياً على مستوى جميع الفئات.
أما بخصوص الاتحاد السعودي لألعاب القوى فهو الدائم الوحيد لاي لاعب موهوب أو يتوقع منه تحقيق اي انجاز، لكن يبقى الأساس من الأندية بعدها بكل تأكيد سيكون هناك اهتمام كبير من الاتحاد لجلب المدرب المناسب واقامة المعسكرات الداخلية والخارجية.
وتمنى السبع ان يوفر اتحاد القوى مراكز متعددة في المناطق الاساسية في الشرقية والوسطي والغريبة ويكون ثابتا بتوفير المدربين المناسبين حسب امتياز المنطقة وهذا سيخدم المواهب ويستقطبهم وستعود الفائدة بكل تأكيد على الأندية أولاً ثم على اللاعب والمحصلة الأخيرة سوف يجني ثمارها المنتخب الوطني.
وعاد حسين السبع للماضي القريب متحسفاً على عدم تحقيقه أي ميدالية أولمبية أو عالمية رغم تحطيمه أرقاما قياسية على المستوى الآسيوي.
وأكد أن المقبل – باذن الله – سيكون أفضل , وعرج نحو ناديه الخليج الذي تمنى ان يلتف أبناء اللعبة حول اللاعبين ودعمهم مادياً ومعنوياً.
مؤكداً ان هناك مواهب متواجدة في مضمار النادي وتحتاج فقط لجلب مدربين مختصين لكل لعبة في أم الألعاب للمساهمة في تحقيق أرقام مميزة وقياسية في المستقبل القريب ولتحفيز اللاعبين على مواصلة مشوارهم الرياضي.
وأكد حسين السبع انه لم يحدد حتى الآن قرار الاعتزال لضرورة وجوده في النادي ومتى ما حدد ذلك ستكون وجهته المقبلة في سلك التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى