وطن
2014-04-28

85 كشافًا ينظفون الواجهة البحرية بالقطيف

جعفر الصفار - القطيف

شارك أكثر من 85 كشافًا من 8 مدارس بقطاع القطيف مؤخرًا، بتنظيف الواجهة البحرية في محافظة القطيف، من خلال فعالية برنامج يوم الخدمة العامة الكشفي.

وافتتح البرنامج مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، بحضور مفوض النشاط الكشفي بقطاع القطيف علي العبندي، ورئيس لجنة المناسبات الوطنية حسين الصيرفي، ومدير العلاقات والإعلام ببلدية القطيف جعفر المسكين، وعدد من مدراء المدارس بالقطاع، وتضمن البرنامج مسابقة الرسم تحت إشراف الفنان منير الحجي، مسابقة الإلقاء تحت إشراف المعلمين علي الحجاج، سلمان المسبح، فرج العباس.
وقال مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف عبدالكريم العليط: إن البرنامج يهدف لغرس مفاهيم إيجابية لدى الطلبة، تساعدهم على فهم وتطبيق أشمل للمعاني الإنسانية، والتنموية للعمل التطوعي، وخدمة المجتمع، كما يهدف للتوعية بأهمية مساهمة الفرد في خدمة مجتمعه، والمحافظة على مكتسبات المجتمع المادية والمعنوية، والتأكيد على ضرورة تكاتف فئات المجتمع المختلفة للمساهمة في تقديم ما يمكن لخدمته والرقي به.
وقال مفوض النشاط الكشفي بقطاع القطيف علي العبندي: إن الحملة تأتي ضمن فعالية برنامج يوم الخدمة العامة الكشفي لتوعية المجتمع في المحافظة على البيئة، والممتلكات العامة، لتعريف جميع مرتادي تلك المناطق الجميلة، بتوعية النظافة إلى جانب التعاون للحد من الآثار السلبية التي تتعرض لها مثل تلك الممتلكات.
وقال عدد من الطلاب: إن الهدف من الحملة هو إرسال رسالة إلى أبناء المنطقة والزائرين للواجهة البحرية بالقطيف، بأهمية المحافظة على نظافة المكان، مفيدًا بأن الجهود التي تبذلها شركة النظافة المسؤولة عن نظافة الكورنيش يجب أن تدعم، من خلال مشاركة المرتادين للكورنيش، بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها، وعدم إلقائها على الأرض.
من جهة أخرى، تشارك كشافة القطيف في تنظيم حفل استقبال الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم يوم غد الثلاثاء بمطار الظهران.
من جهته قال المفوض الكشفي علي العبندي: إن الفريق يضم 60 كشافًا من 10 مدارس، مقدمًا شكره إلى قادة العمل التربوي على هذا التكليف، والثقة بتمثيل الفريق الكشفي في الاحتفالية التي تقيمها إدارة التربية والتعليم بالشرقية لاستقبال سموه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى