عامة
2014-05-05

الخميس المقبل.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم على بوابة “إسكان”

عبدالواحد محفوظ-خليج سيهات

سيكون يوم الخميس المقبل اخر يوم للتقديم في المرحلة الأولى من برنامج إسكان، هذا وقد دعت وزارة الإسكان الراغبين في التقدم على برنامج إسكان، إلى استكمال طلباتهم من خلال بوابة إسكان، قبل يوم الخميس 1435/ 7/ 9هـ، الذي تنتهي فيه المرحلة الأولى ثم تبدأ عملية معالجة البيانات والتحقق منها.

وأكدت الوزارة أن التقديم لبرنامج “إسكان” سيكون مستمراً على مدار السنة.

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت قبل شهرين البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني “إسكان” لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة؛ ودعت الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني الذين لا يملكون مسكناً مناسباً، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، كما دعت المتقدمين على صندوق التنمية العقارية، من دون شرط الأرض، حتى تحتسب لهم الأولوية وفقاً لعدد سنوات الانتظار.

وتتيح البوابة للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات: الوحدات السكنية أو أرض أو قرض أو أرض وقرض، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.

وقالت الوزارة: “التقديم متاح خلال المرحلة الأولى لمدة شهرين، ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، ثم ستبدأ بعد ذلك عملية معالجة البيانات والتحقق منها”.

وأضافت: “تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435هـ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى