وطن
2014-05-11

القطيف تحصد 3 مراكز في مسابقة أبي تراب الشعرية البحرينية

عبدالواحد محفوظ-خليج سيهات

اقيم في مملكة البحرين الجمعة الماضية مسابقة أبي تراب الشعرية والتي ينظمها مأتم سار، وحصدت محافظة القطيف ثلاثة مراكز متقدمة، وذلك بفوز الشعراء حسين آل عمار، أحمد الماجد، محمد أبو عبد الله، يذكر بأن الحفل شهد حضوراً حافلاً بالجمهور المحب للشعر.

وحصد الشاعر حسين عمار بالإضافة لمركزه الثاني في المسابقة لقي شاعر الجمهور في الليلة الأولى من المهرجان، كما نال الشاعر أحمد الماجد المركز الثالث، وحقق محمد أبو عبد الله المركز الخامس في المسابقة.

وقال الشاعر حسين آل عمار عن فوزه بالمركز الثاني لـ”جهينة الإخبارية“:: إنه لشرف عظيم أن تمثل القطيف في أي محفل كان، فالقطيف كانت وما تزال ولادة للإبداع، محتضنة للأدب.

واهدى آل عمار فوزه هذا لأبناء منطقته سائلًا الرحمن عز وجل أن يديم فيوض التوفيق لأهالي محافظة القطيف قاطبة.

محمد أبو عبدالله عضو رابطة تمائم الشاعر عبر عن مشاعر فوزه بانه إحساس لا يمكن للشعر أن يصفه حين تخرج بمركز متقدم من بين شعراء كبار، وأنا باسمي ونيابة عن زميلي: أحمد الماجد، وآل عمار أحب أن أهدي هذا الإنجاز للأم العظيمة القطيف وهي التي تعطي ولا تأخذ.

من ناحية اخرى هنأ الشاعر علي الشيخ عضو منتدى الكوثر الأدبي الشعراء الفائزين بقوله ابارك لأحبتنا الفائزين في مسابقة أبي تراب الشعرية وأنه حدث يضاف للمنجز القطيفي المميز والمليء بالإبداع بكل مناحيه.

وأكمل الشيخ: مسابقة تشجرت بالكثير من النصوص الجميلة والتجارب الناضجة، وكان من الملاحظ فيها أن نصف المشاركين من القطيف والأحساء، فكان التمثيل والحضور الشعري قويا، وأجمل أمنياتنا للعمار والماجد وأبو عبد الله بمزيد من الألق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى