وطن
2014-06-04

«محلي القطيف» يوصي بإنشاء مجمعات تعليمية.. ويناقش بناء شاليهات وحلبات للسيارات

القطيف

أوصى المجلس المحلي بمحافظة القطيف خلال جلسته الثالثة لدورة الانعقاد الرابعة التي عقدها أمس، برئاسة رئيس المجلس محافظ القطيف خالد الصفيان، بضرورة إنشاء مجمعات تعليمية للبنين والبنات في الجارودية والناصرة والتوبي وحي بدر بعنك وبلدة القديح.

وناقش مبررات الطلب من وزارة المالية لزيادة اعتمادات مالية ضمن ميزانية محافظة القطيف لفك الاختناقات المرورية داخل الأحياء والبلدات القديمة مثل: القديح والأوجام وصفوى والشويكة والكويكب وأم الحمام وتاروت وسنابس والتوبي وعنك والجارودية وحي باب الشمال، وأوصى بزيادة الاعتمادات المالية لبلدية المحافظة لهذا المشروع الحيوي.
وأيد المجلس دراسة تطوير سوق الخميس وفك الاختناقات المرورية في الشوارع المحاذية لها، وكذلك دراسة وضع الأسواق المتنقلة خدمة للبائعين والمتسوقين مما يحفظ الحقوق العامة ويراعي عدم إزعاج أصحاب المنازل المجاورة، وذلك بعد العرض الذي قدمته لجنة السياحة والتنمية الاقتصادية عن مشاريع سياحية تعمل على جذب المصطافين والزائرين وتوفر متنفساً للمواطنين والمقيمين في المحافظة.
كما أيد تخصيص شاليهات ومواقع سياحية في بعض المواقع التي تتناسب تربتها مع هذا النشاط في البحر، وذلك عند توفر اشتراطات السلامة.
وناقش المجلس مبررات اللجنة السياحة التي تقضي بوجود حلبات للسيارات يمارس فيها الشباب هوايتهم بعيداً عن المساكن، مع توفير كل ما يضمن السلامة، كما ناقش المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في المحافظة ونسب الإنجاز فيها وأسباب تعثر بعضها، ووجه جميع الدوائر الحكومية بمتابعة المقاولين وحثهم على سرعة الإنجاز ومحاسبة المقصر منهم وفق الأنظمة والتعليمات.
وأشاد محافظ القطيف في ختام الجلسة بتفاعل الأعضاء وجهودهم، مؤكداً على الجميع السعي لتقديم الدراسات الوافية والداعمة لتطوير المشاريع التنموية في المحافظة مما يساهم في التسهيل على المواطنين ويلبي احتياجاتهم من المشاريع الخدمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى